الرئيسية / الخليج / الإمارات / وسط علاقات اقتصادية قوية.. معالم الإمارات تحتفي بعيد السعوديين الوطني

وسط علاقات اقتصادية قوية.. معالم الإمارات تحتفي بعيد السعوديين الوطني

تتهيأ المعالم السياحية وفنادق إمارة دبي لاستقبال الزوار من المملكة العربية السعودية  للاحتفال بعيدهم الوطني وسط تزايد العلاقات الاقتصادية القوية بين تلك الدول الكبرى.
  

وتوقع مسؤولون في فنادق بالدولة وخبراء  أن ترتفع نسبة الأشغال بفنادق إمارتي دبي وأبوظبي خلال احتفاليات اليوم الوطني حيث يتجاوز عدد الزوار السعوديين نحو مليون زائر من المملكة.

وأكدوا أن إمارة “دبي” والإمارات كدولة ستبقى الوجهة المثالية للعائلات السعودية لقضاء تلك العطلات الرسمية وذلك بما تتضمن من معالم سياحية ووجهات ترفيهية ومراكز تسويق مناسبة. 
 
ودبي تعتبر من أكثر الأماكن السياحية جذباً للسياح العرب حيث تمتاز بأفخم المنتجعات والتنوع في المزارات السياحية والتسويقية والتي يهتم بها العائلات الخليجية ولاسيما السعودية.
 
وتقدّم مجموعة من الفنادق بإمارة دبي خاصة عروضاً ترويجية على الإقامة لا سيما للنزلاء السعوديين تصل إلى خصم بنسبة 70 بالمائة، إلى جانب تنظيم فعاليات وأنشطة متنوعة للاحتفال بتلك المناسبة.
 
السائح السعودي
 
والسائح السعودي له عدة مزايا عن سائر الزوار حيث يُعتبر من أكثر السياح إنفاقاً حول العالم، سواء كان في الفنادق أو مراكز التسوق أو الوجهات الترفيهية، ما يساهم في نمو الاقتصاد وتعزيز القطاع السياحي لأي دولة.
 
ويفضل السائح السعودي السفر مع أفراد العائلة، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى حجز عدد أكبر من الغرف في الفنادق، وما يترافق معه من زيادة في الإنفاق.
 
ومن المتوقع تواصل السوق السعودية خصوصاً والخليجية عموماً لعب دوراً كبيراً في القطاع السياحي للدولة بفضل الجهود الترويجية التي تقوم بها الهيئات السياحية.
 
أعلى برج بالعالم
 
وستنضم شركة “إعمار العقارية” التي تعتبر من كبرى الشركات العقارية بالدولة إلى الاحتفالات القائمة باليوم الوطني السعودي عبر إنارة واجهة “برج خليفة” بألوان علم المملكة العربية السعودية.
 
يذكر أن “برج خليفة” يشمخ بارتفاع 828 متراً محتضناً 200 طابق منها 160 طابقاً مأهولاً بالسكان، هو أعلى برج في العالم.


 
وستتزين أيضاً معالم أخرى إمارتية بأبوظبي ودبي باللون الأخضر وعلم السعودية، ومن بين تلك المعالم مبنى شركة “أدنوك” واستاد هزاع بن زايد.

جزيرة ياس 
 
وتحتفل جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية في أبوظبي، باليوم الوطني السعودي الـ 89، والذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، وذلك عبر إطلاق مجموعة من العروض والفعاليات لمشاركة الشعب السعودي بالاحتفال بهذا اليوم، تعبيراً عن التلاحم بين الشعبين الإماراتي والسعودي.
 
فيستفال
 
وشهد دبي فستيفال سيتي أجواءً مليئة بالفرح والمتعة من خلال الفعاليات والعروض الخاصة بالذكرى الـ 89 لليوم الوطني السعودي وفي ظل هذه الفعالية، يكون الزوار على موعد مع عرض “تخيل” الذي حقق رقمين قياسيين عالميين، لمدة خمسة أيام متتالية في فستيفال باي.
 
مطار دبى الدولي
 
واحتفت بعض مؤسسات الدولة الكبرى بهذا اليوم حيث احتفلت مطارات دبى ممثلة في “فريق هويتي” الذي يتضمن ممثلين عن الشركاء الاستراتيجيين باليوم الوطني السعودي الـ 89 وذلك خلال استقباله للزوار السعوديين القادمين إلى الإمارات عبر مطار دبى الدولي بالورود والهدايا.
 
“همة حتى القمة”
 
وشاركت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي الشعب السعودي فرحة الاحتفال بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 89 للمملكة العربية السعودية الذي يصادف الثالث والعشرين من سبتمبر الجاري تحت شعار: “همة حتى القمة”.
 
وتم توزيع شرائح اتصال مجانية على المسافرين تتضمن بيانات ودقائق مجانية منذ لحظة وصولهم إلى المطار للاستمتاع بتجربة متكاملة ومميزة أثناء إقامتهم في بلدهم الثاني.


 
“معاً – أبداً”
 
وفاجأت إقامة دبي المسافرين السعوديين بوضع شعار: “معاً – أبداً” على أجهزة بصمة العين، بالإضافة إلى ختم خاص يحمل عبارة: “السعودية الإمارات معاً – أبداً” الأمر الذي يؤكد أن الإمارات والمملكة على النهج ذاته معاً أبداً في المصير، وفي الدفاع عن الأوطان، كما ميّزت إقامة دبي البوابات الذكية باللون الأخضر لتعكس الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية.


 

العلاقات التجارية
 
وتأتي تلك مظاهر الاحتفال وسط تزايد العلاقات التجارية بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والتي تبرهن على قوة الروابط المشتركة بين البلدين على مختلف الأصعدة.
 

وتعتبر السعودية أكبر اقتصاد عربي بناتج محلي إجمالي قيمته 701 مليار دولار في 2018، بينما تأتي الإمارات العربية المتحدة ثانياً، بناتج محلي إجمالي قيمته 392.3 مليار دولار.
 

أكبر منتج للنفط
 
وتعتبر السعودية أكبر منتج للنفط الخام في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” بمتوسط يومي 9.8 مليون برميل. بينما تستحوذ دولة الإمارات ثالث أكبر منتِج بالمنظمة بعد السعودية والعراق بمتوسط يومي 3 ملايين برميل.
 

ونما التبادل التجاري بين الرياض وأبوظبي بنسبة 147% في آخر 10 سنوات، ووفق بيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية.
 

وبلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين في 2018، نحو 28.13 مليار دولار، صعوداً من نحو 11.39 مليار دولار في 2009.
 

الصادرات السعودية
 
وبحسب أرقام الهيئة العامة للإحصاء بالسعودية ففي 2018، بلغت قيمة الصادرات السعودية للإمارات 16.55 مليار دولار، بينما بلغت قيمة الواردات نحو 11.58 مليار دولار.
 

ومن أبرز الصادرات السعودية للإمارات منتجات معدنية ولدائن وكيماويات وأجهزة ومعدات كهربائية، بينما أبرز واردات المملكة من الإمارات: معادن ثمينة وسيارات وأجزاؤها ومنتجات معدنية.
 

ووصل البلدان إلى مراحل متقدمة للإعلان رسمياً عن بدء التنفيذ الفعلي لتحويل المدفوعات بينهما عبر تقنية البلوك تشين، وعملة رقمية تستخدم بينهما، وهي عملة مدعومة من البنكين المركزيين.

 1,093 total views,  1 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

تبرعات «درهم الخير» تتجاوز 4.8 مليون درهم

أعلنت دائرة المالية بحكومة دبي أن إجمالي التبرعات التي جُمعت عبر مبادرتها «درهم الخير» خلال …

error: Content is protected !!