الرئيسية / الخليج / البحرين / «انيرفيت» تستعرض مستقبل الاقتصاد الرقمي في المملكة

«انيرفيت» تستعرض مستقبل الاقتصاد الرقمي في المملكة

ضمن أسبوع البحرين للتكنولوجيا 2019 


ضمن أسبوع البحرين للتكنولوجيا 2019, أقامت شركة التكنولوجيا «انيرفيت» فعالية تضمنت جلسات حوارية تقنية وتفاعلية قدمتها مجموعة من المتحدثين الإقليميين والعالميين. وذلك بهدف اكتشاف آفاق جديدة في مستقبل العالم الرقمي. وقد استعرضت الشركة بعضًا من المواضيع ذات الصلة في الفعالية. وقدَّم الجلسات ديلان ماينز، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في الشركة، وسط حضور ومشاركة أكثر من مائة من ممثلي المؤسسات المالية والحكومية، بالإضافة إلى عدد من قادة الشركات المختصة في التكنولوجيا المالية «فينتك».

وتم تسليط الضوء خلال الفعالية على عدد من المواضيع المتعلقة بكيفية الاستفادة من أحدث التقنيات لإثراء تجربة العملاء وتمكين المنطقة من أن تكون رائدة في الثورة الصناعية الرابعة وخلق اقتصاد رقمي جديد. وقد تم التركيز خلال الفعالية أيضًا على إشراك قادة القطاع المالي والاقتصادي في هذه النقلة النوعية التي يشهدها القطاع في المنطقة، وذلك عبر جلسات تفاعلية وتقنية اشتملت على عدد من العروض التي قدمها المتحدثون البارزون في مجال التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية. وقدمت «انيرفيت» نتائج بعض من دراساتها في منطقة الشرق الأوسط، وناقشت عددا من التقنيات والخدمات في هذا القطاع. 

استهلّت الجلسات بعرض عن المستقبل الرقمي في مملكة البحرين، قدمه الشيخ محمد آل خليفة، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجلس التنمية الاقتصادية البحرين، والذي ناقش بعض المواضيع الأخرى ذات الصلة مثل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتحررة والمتقدمة في المملكة، كما سلّط الضوء على المبادرات اللازمة لتأسيس اقتصاد رقمي ناجح.  أما في الجلسة الثانية فقد تحدث آندي ستارتن، الرئيس التنفيذي لشركة «انيرفيت»، عن السبل اللازمة للتحوّل الرقمي في الشرق الأوسط، وضمّت قائمة المتحدثين أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة «بيربل» أليستر سيرجنت، حيث تحدث حول «التحوّل الرقمي: ماذا يعني؟».

وشملت الجلسات أيضًا تقديم عرض مشترك عن «التميز الرقمي للعملاء»، قدمه من شركة «انيرفيت» ديلان بالتعاون مع السيد كيث كوكيرهام، استشاري إدارة علاقات الزبائن في الشركة. واختتمت الجلسات بعرض قدمه عبدالكريم أبوجابر، مدير المنطقة والمبيعات (البحرين وعمان) في شركة مايكروسوفت، والذي تحدّث للحضور عن رؤية مايكروسوفت الاستراتيجية، واستخدام التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي والمعلومات، وذلك لدعم التحول الرقمي، بالإضافة إلى سبل الصناعة والتخطيط المستقبلي. 

 460 total views,  1 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

بتلكو تدشن باقات موبايل غير المحدودة لقطاع الأعمال

أعلنت شركة بتلكو، عن تدشين باقات موبايل جديدة لقطاع الأعمال والمؤسسات، مصممة لتلبية الاحتياجات والمتطلبات …

error: Content is protected !!