الرئيسية / مقالات / قلب مانهاتن .. ينبض ..مصر أم الدنيا

قلب مانهاتن .. ينبض ..مصر أم الدنيا

تحية تقدير وإعجاب لكل من ساهم وتعب وسهر الليالي لكي يقدموا هذا العمل الرائع

تحية لكل أعضاء الجالية المصرية بامريكا فكنتم على العهد وعبّرتم بوطنية ومثّلتم الدبلوماسية الشعبية والظهير الشعبي أفضل تمثيل في وقت كنا في أمس الحاجه لإظهار حالة الإصطفاف الوطني المصري بحب واخلاص وأنتم فعلتوها  .. تحية خالصة ونوط الشجاعه والقدرة والمحبة إلى الجالية المصرية كاملة في كل شبر على ارض امريكا،، كنتم اكثر استعداداً ،، الأعداد  الغفيرة منكم أتت من كل صوب بكل الفئات وبكل الأعمار وكانت موزعه ومنتشرة انتشار جيد (الاعلام والتغطية) كانت معكم بكثافة وتميز ..

الفعاليات في الندوات الخاصة والإجتماعات الخاصة بكم كانت مغطاه إعلامياً بشكل رائع  .. وجود النواب والاعلاميين الشباب المحترمين والمحترفين والإتصال وسرعة نقل الإيقاع للشارع المصري أولاً باول عبر قنوات اعلام السوشيال ميديا كان رائع .

أما عن  السيسي الزعيم المصري والبطل

فكان محور ارتكاز العالم ،، ومحط أنظار الدنيا لأنه يحكم مركز الأرض ومركز الثقل ودرة الكون ،، اعلام العالم وترامب ينتظر السيسي الرجل الذي أجبر الكبار على احترامة ،، من المعروف أن ترامب رجل لا يجامل ونطق حقاً اليوم في حق مصر وزعيمها واتصور أن الشارع الامريكي تأثر كثيرا بحب وعاطفة المصريين الجيّاشة وما تفعلونه من اجل مصر وكلمتها وكان رد الرئيس السييسي قاسماً حاسماً قاطعاً ظهر الاسلام السياسي ومحاولاته الفقيرة للعودة للمشهد.

علي صعيد أخر ..كانت الترتيبات والتنظيم النموذج والمثالي ،،

فالأجندة للقاءات الدولية واللقاءات الثنائية مع مفاتيح الكرة الأرضية رؤساء الدول العظمي  وتسابق الرؤساء لمد يد السلام مع الرئيس ومصافحته وحرص رئيس البرتغال على ذلك.. وكذا دعوة عشاء الرئيس ترامب كلها مؤشرات تؤكد دور مصر المحوري والاقليمي والافريقي ،، انها قيادة منطقة جغرافيه كبرى ياسادة ،، مصر حاضرة بمصر العروبة  والاسلام  ورئاسة افريقيا .. فلكم أن تتخيلون حجم وثقل مصر ورئيسها،، وحجم نظرة وتقدير الآخر وثقته في القيادة المصرية وفي الشعب المصري ..

  الإخوة الوزراء وأعضاء الوفد كلكم لكم الشكر والتقدير والعرفان وأخص الدكتورة النشيطة “سحر نصر” والمميز جداً الوزير “سامح شكري”  ورجال الخارجية وصقور مصر  الكرام من العلاقات العامة والاتصال وأعضاء بعثاتنا الرسمية كانوا على أعلى درجة من اليقظة والاستعداد والتنسيق .. ودعوني أحي الوزيرة  النشطة جداً د/ سحر نصر التي استغلت هذه الزيارة لصالح مصر أفضل استغلال وأشيد كل الإشادة باستخدامها كافة جهود وأسس  ووسائل الترويج الحديثة ووسيلة العرض في جنبات ومداخل الأمم المتحدة لجذب الاستثمارالأجنبي لمصر كانت رائعة  حقاً وزيرة بدرجة مقاتل شرس.


الأفاضل الكرام أبناء وبنات ورجال وسيدات الجالية المصرية بامريكا

كنتم جنود مجهولة تفوقتم وتعانقتم مع الوطنية.. دموع احداكم  في صدى البلد كانت منتهى الصدق.. عيون الرجال منكم في السهر والتعب وحجم الإرهاق شهادات حب مثلها مثل من زاد عنها فوق رمال سيناء .

وأخيراً .. حلو الكلام

كلمة السيد الرئيس اليوم فوق منبر الأمم المتحدة  أُوسكار القوة  الناطقة المعبرة عن حقوق مصر في الأمن والاستقرار والأمن المائي وحق الشعب الفلسطيني والدولة الفلسطينة وعاصمتها القدس  وحق ليبيا واليمن وسوريا وثوابتنا الراسخه في ذلك  ورسالة لاثيوبيا هامة ودعم للسودان الشقيق للخروج من الكبوة وحق جديد واستحقاق أصيل لافريقيا في الأمم المتحدة يليق بحجمها ، وتجربة مصر الجديدة مع الشباب والاصلاح الاقتصادي،، نجاح باهر وتربع فوق عرش كلمات منبر الأمم المتحدة .. الاوسكار للعام الرابع  على التوالي ،،، وتعالي يا دنيا وشوفي الكنز اللي
اسمه المصريين !!





 2,585 total views,  1 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

(( ظاهرة التنمر… الاسباب والاثار والعلاج وطرق الوقاية والحماية المجتمعية والقانونية ))

بقلم :المستشار خالد السيد مساعد رئيس حزب المصريين رئيس لجنة الشؤون القانونية بالحزب التنمر هو سلوك …

error: Content is protected !!