الرئيسية / الخليج / الكويت / بالصور..أبرز تصريحات المسؤولين بالمؤتمر المصرفي العالمي بالكويت “صياغة المستقبل”

بالصور..أبرز تصريحات المسؤولين بالمؤتمر المصرفي العالمي بالكويت “صياغة المستقبل”

شهدت دولة الكويت  انطلاق أعمال المؤتمر المصرفي العالمي “صياغة المستقبل”، الذي يُنظّمه بنك الكويت المركزي تحت رعاية أمير البلاد صباح الأحمد الصباح.

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي، محمد الهاشل، في كلمته خلال افتتاح أعمال المؤتمر أن بلاده تعمل على تطوير البنية التحتية للاقتصاد الرقمي على أحدث المستويات.

وحدد الهاشل 3 تحديات تواجه الصناعة المصرفية بالوقت الراهن تتضمن أوضاع الاقتصاد العالمي وثورة التقنيات المالية والتغيرات المتسارعة في توقعات العملاء واحتياجاتهم.

وقالت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني إن قطاع الخدمات المالية يشهد تطوراً سريعاً، وهو الأمر الذي يجعل من الصعب على أطراف فاعلة بهذا القطاع الاحتفاظ بمكانة قيادية وفي بعض الحالات صعوبة مواكبة تلك التطورات.

ومن جانبه أكد رئيس اتحاد مصارف الكويت ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان، أن الابتكارات والتقنيات المالية (FINTECH) تتطور بسرعة هائلة ووتيرة مذهلة كونها تضم كماً هائلاً من الفرص الاستثمارية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة الاتصالات المتنقلة “زين”، إن انتشار التكنولوجيا المالية ما زال دون التوقعات المرجوة في أسواق المنطقة.

وأعلن الرئيس التنفيذي في مجموعة بيت التمويل الكويتي “بيتك”، أن الصناعة المصرفية تعيش تحولاً تقوده التكنولوجيا، بحيث لم يعد هذا التحول خياراً بل ضرورة تستدعي تكثيف الجهود على الصعيدي العملي والتشغيلي.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس مجلس إدارة بنك الخليج إن القطاع المصرفي الكويتي يتمتع بدرجة عالية من الأمان بفضل فوائض رؤوس الأموال، والتي تمكن القطاع من تجاوز أي أزمة بما يفوق المتطلبات والمعايير العالمية.

ومن جانب أخر أكد رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي (كيه آي بي)، أن الصناعة المصرفية تواجه في الوقت الراهن جملة من التحديات الاقتصادية والسياسية، التي تفرضها متغيرات الاقتصاد الكلي وتقلب الأسواق والظروف السياسية في المنطقة.

وأعلنت شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية “زين” عن شراكة استراتيجية مع بنك بوبيان؛ للإعلان عن أول منصة للخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية.

المحافظ الأسبق للبنك المركزي الهولندي

 

المشاركون من الدول العربية

وفيما يلي أبرز أبرز تصريحات المشاركين في المؤتمر عن التكنولوجيا المالية والقطاع المصرفي:

 437 total views,  2 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

99.3 مليون دولار خسائر الشركات العقارية ببورصة الكويت بسبب كورونا

تأثرت أرباح شركات العقارات المدرجة ببورصة الكويت، خلال الربع الثاني من 2020، بفعل تداعيات فيروس …

error: Content is protected !!