الرئيسية / إقتصاد وأسواق / بنوك / 640 مليار جنيه حصيلة الشهادات الادخارية البلاتينية بالبنك الاهلى المصرى

640 مليار جنيه حصيلة الشهادات الادخارية البلاتينية بالبنك الاهلى المصرى


قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن إجمالي مبيعات شهادات الاستثمار “البلاتينية بأنواعها المختلفة”، التي يصدرها البنك، بلغت 640 مليار جنيه من إجمالي ودائع تقترب من 1.3 تريليون جنيه بالبنك حتى الشهر الجاري.

ويقدم البنك الأهلي شهادات بلاتينية لأجل 3 سنوات بسعر فائدة ثابت تتراوح بين 14% سنويا عن الشهادات التي يصرف العائد عليها شهريا، و14.25% للشهادات التي يصرف العائد عليها كل 3 أشهر.

واكد يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الاهلى المصرى أن حصيلة الشهادات البلاتينية ، ومرتفعة العائد بالاهلى المصرى بنحو 640 مليار جنيه .

واضاف أن هناك اقبال كبير من العملاء على شراء الشهادات مرتفعة العائد ولقد راعت البنوك العامة الكبرى حقوق ومصالح المودعين وقامت بالابقاء على اسعار العائد على الشهادات مرتفعة العائد.

وقرر البنك الأهلي اليوم الخميس، تثبيت العائد على هذه الشهادات ليبقى دون تغيير، وذلك بعد قرار البنك المركزي اليوم بخفض أسعار الفائدة الأساسية بنسبة 1%، لتصبح 13.25% للإيداع، و14.25% للإقراض.

كما يطرح البنك الأهلي عبر فروعه، شهادة الاستثمار “ب” لصالح بنك الاستثمار القومي، بفائدة 14.75% يصرف العائد شهريا لمدة عام.

وأكد هشام عكاشة أن قرار البنك المركزي اليوم بخفض الفائدة يساهم في تقليل التكلفة على المشروعات سواء التي يسعى أصحابها لتنفيذ توسعات رأسمالية جديدة، أو المشروعات المقترضة بالفعل والعائد على قروضها مرتبط بسعر الفائدة الأساسية “الكوريدور” بالمركزي.

 885 total views,  1 views today

عن ناصر حسين

شاهد أيضاً

مرسي يناقش مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون المشترك

وزير الدولة للإنتاج الحربي يناقش مع سفير كوريا الجنوبيةسبل تعزيز التعاون المشتركبحث المهندس/ محمد أحمد …

error: Content is protected !!