الرئيسية / الخليج / الكويت / الخارجية والمغتربين: اختتام البرنامج التدريبي “الدبلوماسية الاقتصادية ” بالمعهد العربي للتخطيط بالكويت

الخارجية والمغتربين: اختتام البرنامج التدريبي “الدبلوماسية الاقتصادية ” بالمعهد العربي للتخطيط بالكويت

اختتم وفد دبلوماسي من وزارة الخارجية والمغتربين برنامجا تدريبيا حول الدبلوماسية الاقتصادية، والذي نظمه المعهد العربي للتخطيط في دولة الكويت بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في الكويت، وبرعاية واهتمام ومتابعة رئيس الوزراء د محمد اشتية ووزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي. 

وجرى حفل اختتام البرنامج التدريبي بحضور سفير دولة فلسطين في الكويت رامي طهبوب ود.حسين الطلافحة وكيل المعهد العربي للتخطيط ممثلا للدكتور بدر المال الله مدير عام المعهد والطاقم الاداري والأكاديمي في المعهد حيث تم خلاله توزيع الشهادات على المشاركين. 

من ناحيته شكر السفير طهبوب ادارة المعهد على تنظيم هذا البرنامج الاول من نوعه الذي يستهدف دبلوماسيي الوزارة، وعلى دعم المعهد الدائم لفلسطين والذي يعكس الموقف الرسمي الكويتي الداعم للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني.

بدوره تحدث الدكتور حسين الطلافحة عن أهمية هذا البرنامج وعبر عن استعداد المعهد لتنظيم برامج اخرى مشابهة لدبلوماسيي الوزارة في مجالات مختلفة معربا مؤكدا على ضرورة البناء على هذه التجربة الهامة وتطويرها لتشمل أكثر تخصصا. 

وهدف البرنامج الذي تم تنظيمه لمدة خمسة ايام الى تزويد الدبلوماسيين الفلسطينيين بالمعارف والاساسيات اللازمة في مجال الدبلوماسية الاقتصادية، وزيادة معرفتهم باهمية ودور الدبلوماسية الاقتصادية في تحقيق الرؤية التنموية للدول وتعزيز مكانتها في ظل الترتيبات الاقتصادية العالمية الجديدة. 
حيث تضمن البرنامج محاضرات حول اساليب النفاذ الى اسواق السلع والخدمات ودور الدبلوماسية في ترويج الفرص الاستثمارية، بالاضافة الى تحليل هياكل التجارة وتدفقات الاستثمار الدولية ومعوقات الاقتصاد الفلسطيني. 

كما تخلل البرنامج أيضأ زيارة الى كل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ومعهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي حيث تم التعرف على برامجهم وأنشطتهم وسبل الاستفادة منها. ومن الجدير ذكره أن المعهد العربي للتخطيط هو مؤسسة عربية اقليمية مستقلة غير ربحية تهدف الى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية من خلال بناء القدرات الوطنية واعداد البحوث وتقديم الخدمات الاستشارية والدعم المؤسسي.

 335 total views,  1 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

«برقان» يطلق عرضاً حصرياً لعملائه على جهاز سامسونج جالاكسي أس 20 ألترا

يقدم بنك برقان لحاملي بطاقاته الائتمانية ومسبقة الدفع عرضا حصريا مميزا كل شهر من خلال شراكته الحصرية …

error: Content is protected !!