الرئيسية / الخليج / مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل دعمه للأيتام في محافظتي حماة وحلب بسوريا.. ويبدأ حملة للوقاية من العمى في أريتريا

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل دعمه للأيتام في محافظتي حماة وحلب بسوريا.. ويبدأ حملة للوقاية من العمى في أريتريا

كتب – ناصر حسين
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعم 400 يتيم ويتيمة وكفالة أسرهم في محافظتي حماة وحلب السوريتين ضمن مشروع “الكرام” لكفالة الأيتام.

وجرى خلال المشروع توزيع كفالات نقدية والكسوة والدعم الصحي والتعليمي للأيتام بهدف تحسين ظروفهم في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها بلادهم للمحافظة عليهم من التشرد والانحرافات والتطرف ولمّ شمل الأسر حتى لا تتفكك وتصبح عرضة للضياع ومن أجل تثبيتهم في مناطقهم الأصلية قدر المستطاع.

يأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية المتنوعة المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب السوري الشقيق.

كما أجرت حملة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الطبية التطوعية للوقاية من العمى والأمراض المسببة له الكشف على حالة 5,000 مريض في مستشفى مدينة كرن العام بدولة أريتريا.

وقد حضر المرضى من مدينة كرن وما حولها وأغلبهم يعاني من ضعف أو خلل في الإبصار، حيث تم إقرار أكثر من 400 عملية لإزالة الماء الأبيض و الماء الأزرق والظفرة وعلاج انسداد القناة الدمعية وغيرها، كما جرى صرف ما يقارب 300 نظارة طبية والأدوية المناسبة للمرضى المحتاجين.

تأتي هذه الحملة ضمن سلسلة حملات طبية يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة لعلاج المرضى من الفئات الأكثر احتياجًا ببلدان عديدة حول العالم وبتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- .

 661 total views,  1 views today

عن ناصر حسين

شاهد أيضاً

5.8% نسبة الزيادة في السعة المقعدية بمطارات الإمارات

أظهرت مؤسسة “أو إيه جي”، المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران، زيادة بنسبة 5.8% في السعة …

error: Content is protected !!