الرئيسية / أخبار صحفية / إنطلاق إجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين

إنطلاق إجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين

إنطلاق إجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين

كتبت نجوي رجب 

إنطلقت منذ قليل فعاليات اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين بحضور الدكتور فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة والطيران المدني ، والأستاذ محمد منتصر نائب رئيس لجنة السياحة والطيران المدني .

ويدور الحوار حول ” المتغيرات الاقتصادية الراهنة وتأثير ذلك على القطاع السياحي في مصر وسبل معالجته.

ومن جهته أكد د فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين – أن اللجنة تخدم أعضاء الجمعية ، وتحاول إيصال صوت وطلبات رجال الأعمال إلى المسؤولين ، لافتا إلى أن أي طلب بيقدم للجمعية بيتم مناقشته وبحثه .

ونوه الي أهمية تمويل البنوك لقطاع السياحة ، ومناقشة بعض المشاكل والقضايا ، وتقديم حلول لها ، وتحقيق مصلحة العاملين في ملف السياحة.

وأشار أن الدول النامية ما زال أمامها فرصة للتطور ، عن طريق التعليم ومواكبة التطور الكبير الذي طرأ في مجال السياحة ، وأهمية تطوير النظام الأساسي.

ولفت إلى وجود أماكن ومقاصد سياحية كبيرة بمصر لا تحتاج إلى تسويق ، وأماكن أخري لا تحتاج إلى تسويق ، لافتا الي ان  منطة البحر الأحمر والأقصر وأسوان شهدت تطور كبير خلال الفترة الأخيرة  ، موضحا أن الدولة تتجه حاليا إلى تطوير منطقة البحر الأبيض المتوسط . 

وأضاف أن السائح الصيني يحتاج أماكن مخصصة للسياحة ، لافتا الي أن السائح الصيني له طبيعة خاصة ويحتاج برامج مختلفة وأماكن مصممة بطريقة معينة ، وأسواق للشراء.

ومن جهته أكد محمد منتصر نائب رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين ان ما حدث في شركة توماس كوك لابد أن نعتبره درس

وقال إن السياحة تتجه لاتجاه رقمي على كل المستويات ، لافتا إلى أن شركات السياحة عليها إعادة النظر في هيكلة نفسها ، لتطوير أدائها ، وتقديم خدمات ملائمة .

وطالب منتصر بضرورة البدء من الآن حتى نواكب التغيرات الكبيرة التي طرأت على الصناعة.

 503 total views,  1 views today

عن Nagwa ragab

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يجتمع مع أعضاء منظومة تحديث الري الحقلي

وزير الزراعة يجتمع مع أعضاء منظومة تحديث الري الحقلي… ويؤكد على اهتمام القيادة السياسية بسرعة …

error: Content is protected !!