الرئيسية / إقتصاد وأسواق / استثمار بقطاع الكهرباء في الساحل السوري

استثمار بقطاع الكهرباء في الساحل السوري

كشف مسؤول إيراني أن بلاده تبني حالياً محطة توليد كهرباء في محافظة اللاذقية على الساحل السوري، بطاقة 540 ميغا واط.
وبحسب وكالة “فارس” قال وزير الطاقة الإيراني “رضا أردكانيان” في تصريحات صحفية “إن المحطة القيد الانشاء تُنفّذ بمشاركة القطاع الخاص الايراني ونظيره السوري”
ولفت “أردكانيان” في تصريحاته إلى أن عملية إعادة إعمار سوريا تتطلب إمكانيات واسعة، والعديد من الدول ومناه إيران ترغب بالتعاون في هذا المجال، مبينا أن إيران تتصدر دول المنطقة بتخديم قطاعي المياه والكهرباء
وكانت أكثر من 40 شركة إيرانية شاركت في معرض إعادة إعمار سوريا الذي عقد في معرض دمشق الدولي بين 18 و21 الشهر الجاري بحسب وسائل إعلام موالية.
وتسعى كل من موسكو وطهران للاستحواذ على ملف “إعادة اﻹعمار”، وسط تنافس محموم بين الحليفتين، فيما يبدو أنّ النظام، يفتح صدره بتقديم التسهيلات دون قيود أو شروط.
وفي هذا السياق، قال وزير الأشغال العامة والإسكان لدى النظام حسين عرنوس مؤخرا “إن حلفاء سوريا (إيران وروسيا والصين) سيكون لهم النصيب الأكبر في إعادة الإعمار”.
يذكر أن الاتفاقيات الأخيرة تعطي مؤشرات واضحة إلى مستقبل سوريا الاقتصادي في المرحلة ستنتهي إلى تقاسم على الحصص وعلى المقدرات السورية بين الدول الحليفة للنظام، كل وفق تخصصه، وإن كانت موسكو تليها طهران نالتا نصيب اﻷسد.

 416 total views,  1 views today

عن abdelhamed

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تفرض كفالة بقيمة 15 ألف دولار للراغبين بزيارة أراضيها

بات يتوجب على مواطني عدد من الدول الآسيوية والأفريقية الراغبين بزيارة الولايات المتحدة، دفع كفالة مالية …

error: Content is protected !!