الرئيسية / الدولية / أسيا / شكري يترأس وفد مصر إلى قمة عدم الانحياز في باكو

شكري يترأس وفد مصر إلى قمة عدم الانحياز في باكو

Hits: 1


كتب – ناصر حسين
بدأت أعمال الاجتماع الوزاري لدول حركة عدم الانحياز في باكو.
وأفادت وكالة أذرتاج أن وزير الخارجية الأذربيجاني ألمار محمد ياروف القى كلمة في الاجتماع وتحدث عن المساهمات المهمة التي قدمتها حركة عدم الانحياز في السلام الدولي وهي ثاني أكبر منظمة بعد الأمم المتحدة. وأصبحت أذربيجان في عام 2011 عضوا كامل الحقوق لدى حركة عدم الانحياز.
وأكد الوزير أن أذربيجان تتبع سياسة العدالة الاجتماعية. واقترحت أذربيجان لأول مرة إجراء منتدى شباب حركة عدم الانحياز. وأشار إلى ضرورة تعزيز التعاون في مجال أمن الطاقة والبيئة وغيرها من المجالات. لا تزال أذربيجان مركز الحوار الدولي بين الحضارات. كما قال ألمار محمد ياروف إن النزاع يشكل تهديدا كبيرا للسلام الإقليمي مشيرا إلى قضية قاراباخ الجبلية (ناجورني كاراباخ) القائم بين أرمينيا وأذربيجان.
من ناحية اخرى قال أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إن الوزير سامح شكري، سيترأس وفد بلاده إلى القمة الـ18لزعماء دول حركة عدم الانحياز، في العاصمة الأذرية، باكو.
وتعقد القمة يومي 25 و26 أكتوبر الجارى، في باكو، تحت شعار “التمسك بمبادئ باندونج لضمان استجابة توافقية وملائمة لتحديات العالم المعاصر”.
وذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن شكري سيلقي بيانا أمام القمة، نيابة عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سيتطرق فيه إلى الأوضاع الإقليمية، بالإضافة إلى الرؤية المصرية لمواجهة أبرز التحديات على الساحة الدولية، وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب ومخاطره. وسيعقد الوزير المصري، مقابلات ثنائية مع نظرائه، على هامش مشاركته في القمة.
وتعقد القمة الثامنة عشرة لحركة عدم الانحياز، في باكو لتولي أذربيجان رئاسة الحركة خلال الفترة المقبلة، بعد انتهاء فترة رئاسة فنزويلا.

 1,040 total views,  1 views today

عن ناصر حسين

شاهد أيضاً

وزير النقل في مواقع العمل بمشروع القطار الكهربائى

Hits: 3وزير النقل في مواقع العمل بمشروع القطار الكهربائى السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من …

error: Content is protected !!