الرئيسية / الخليج / الكويت / 30 مليون دينار أرباح «كيبكو» في 2019.. بنمو 6%

30 مليون دينار أرباح «كيبكو» في 2019.. بنمو 6%


أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، عن تحقيق صافي ربح بقيمة 30 مليون دينار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، بارتفاع نسبته 6% بالمقارنة مع ربح بقيمة 28.3 مليون دينار الذي حققته في 2018.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي أمس، أن ربحية السهم بلغت 10.1 فلوس مقارنة بربحية بقيمة 14.8 فلس للسهم كما في نهاية عام 2018، وجاء هذا المستوى من الربحية بشكل رئيسي بسبب زيادة رأسمال الشركة من جهة، وعلى خلفية الارتفاع لمرة واحدة في الفوائد والمدفوعات الأخرى الخاصة بأوراق رأسمالية مستدامة الخاصة بأحد البنوك التابعة للمجموعة من جهة ثانية.

البيانات المالية

وأوصى مجلس إدارة شركة المشاريع بتوزيع أرباح نقدية بمعدل 10% (أو 10 فلس للسهم الواحد)، وهي التوصية التي تخضع لموافقة الجمعية العمومية لمساهمي الشركة والجهات الرقابية.

ووصلت الإيرادات الإجمالية من العمليات المستمرة إلى 766 مليون دينار، مقارنة بـ 774 مليون دينار في 2018. وبلغ مجموع الأصول المجمعة 10.3 مليارات دينار، مقارنة بـ 10.4 مليارات دينار كما في نهاية 2018.

وعلى خلفية التغير الذي طرأ على حصة ملكية شركة المشاريع في شركة OSN خلال 2019 وفي الربع الأول من 2020، ووفقا لمتطلبات المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، فإن الشركة المتخصصة في خدمات التلفزة الفضائية المدفوعة أصبحت شركة تابعة للمجموعة، ما سيؤثر على البيانات المالية لعام 2019.

أداء إيجابي

وتعقيبا على هذه النتائج، قال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في الشركة فيصل العيار إن العام الماضي شهد نموا نسبيا بسبب ارتفاع مستويات الإنفاق المحلي واستقرار أسعار النفط.

وأضاف: «تعكس نتائجنا في عام 2019، الأداء الإيجابي الذي حققته شركاتنا الرئيسية خلال العام، وذلك على الرغم من التوترات الجيوسياسية والصعوبات الاقتصادية التي تواجهها منطقتنا.

لقد تجاوز هذا الأداء توقعاتنا في بعض المجالات، الأمر الواضح في النتائج التي حققتها نشاطاتنا في قطاعي الخدمات المصرفية والتأمين».

وتابع العيار، قائلا: «سجلت عملياتنا المصرفية نموا إيجابيا على صعيد الإيرادات والأرباح، كما ارتفعت أرباح وإجمالي الأقساط المكتتبة لأنشطتنا في قطاع التأمين.

في الوقت الذي نبقى فيه حذرين بشأن توقعاتنا لعام 2020، فإننا نراقب عن كثب التطورات التي تسبب بها انتشار وباء فيروس كورونا، كما تقوم شركاتنا بتقييم الأوضاع واتخاذ التدابير اللازمة للحد من آثار انتشار الوباء على أعمالنا، مع وضع خطط عملية لتكون على أتم الاستعداد بمجرد عودة عجلة النشاط الاقتصادي».

 219 total views,  1 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

«الكويتية» تستأنف العمل بـ 30%.. وتستعد للتشغيل التجاري

استأنفت شركة الخطوط الجوية الكويتية العمل في جميع قطاعتها وفق النسبة التي حددها مجلس الوزراء للمرحلة الثانية للعودة إلى …

error: Content is protected !!