الرئيسية / الدولية / أسيا / تباين أداء بورصات الخليج

تباين أداء بورصات الخليج

تباين أداء أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج اليوم الأربعاء وصعد المؤشر السعودي قبيل اجتماع لتحديد المستوى المستقبلي لتخفيضات الإنتاج من منظمة أوبك وحلفائها.

ومن المقرر أن يحدد أعضاء كبار في أوبك وحلفاء من بينهم روسيا فيما يعرف بأوبك+ ما إذا كانوا سيمددون تخفيضات الإنتاج البالغة 9.7 مليون برميل يوميا في نهاية يوليو أو سيخفضونها إلى 7.7 مليون برميل يوميا.

وصعد المؤشر السعودي الرئيسي 0.3 بالمئة وزاد سهم مصرف الراجحي 0.5 بالمئة بينما ارتفع سهم البنك الأهلي التجاري 0.7 بالمئة.

وفي قطر، كسب المؤشر 0.5 بالمئة بفضل صعود سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات 1.3 بالمئة ومصرف قطر الإسلامي واحدا بالمئة.

ويوم الثلاثاء، أيدت محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة موقف قطر في معركتها القانونية مع عدة دول خليجية فرضت حصارا جويا على الدوحة.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات السياسية والتجارية وحركة النقل مع قطر في يونيو 2017، متهمة قطر بدعم المتطرفين الإسلاميين وإيران. وتنفي الدوحة الاتهامات وتقول إن الحصار يهدف إلى تقويض سيادتها.

وانخفض مؤشر بورصة دبي 0.2 بالمئة وفقد سهم مصرف قطر الإسلامي، أكبر مصرف إسلامي في البلاد، 0.5 بالمئة وخسر سهم البنك التجاري القطري 4.8 بالمئة.

وفقد مؤشر بورصة أبوظبي 0.3 بالمئة جراء هبوط سهم اتصالات 0.5 بالمئة وفقد سهم الدار العقارية 1.7 بالمئة.

 713 total views,  4 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

الصين تشهد انتعاش فى الوظائف المضافة

شهدت الصين انتعاشًا مطردًا في الوظائف المضافة حديثًا في الأشهر الأخيرة وسط احتواء وباء كوفيد …

error: Content is protected !!