الرئيسية / الدولية / أسيا / “البركة الإسلامي” يوقع اتفاقية تشغيلية مع شركة إيزي للخدمات المالية

“البركة الإسلامي” يوقع اتفاقية تشغيلية مع شركة إيزي للخدمات المالية

أعلن بنك البركة الإسلامي توقيع اتفاقية تشغيلية مع شبكة إيزي نت™ للقيام بدور غرفة المقاصة لتسوية ومعالجة المعاملات المالية بالنيابة عن شبكة إيزي نت™.

وتعد “إيزي” شركة بحرينية رائدة في مجال “الفينتك” تقوم بتوفير نظام لإجراء المعاملات المصرفية للسحوبات النقدية والدفع باستخدام بصمة الإصبع عوضاً عن استخدام البطاقات المصرفية البلاستيكة وأجهزة الموبايل، حيث تعتبر البصمة أكثر أماناً للقيام بهذه المعاملات، وتقوم أيضاً شبكة “إيزي نت™ ” بتوفير منصة تسوية للمعاملات المصرفية البيومترية التي تسمح لجميع عملاء شبكتها من البنوك بمعالجة وتسوية ومقاصة جميع المعاملات المالية للسحوبات والدفع عبر شبكتها.

وقام بنك البركة الإسلامي في 2019 بتوقيع اتفاقية انضمام إلى شبكة الدفع البيومترية إيزي نت™ بصفته عضواً مشاركاً في شبكة إيزي نت™ لتمكين عملائه من تسهيل عمليات السحب النقدي من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة له ولباقي البنوك الأخرى المشاركة في شبكة إيزي نت™ علاوة على ذلك أيضاً ستمكن عملاءها من القيام بعمليات الدفع الإلكتروني بواسطة أجهزة نقاط البيع للبنوك الأخرى المشاركة باستخدام البصمة حيث ستكون أجهزة نقاط البيع مزودة بأجهزة متطورة قارئة للبصمة تسهل لعملاء بنك البركة الإسلامي القيام بهذه المعاملات المصرفية بوسيلة سهلة وآمنة للغاية.

وسيقوم البنك من خلال الاتفاقية التشغيلية، بمعالجة وتسوية جميع معاملات المنصة المالية الخاصة بـشبكة إيزي نت™ بين البنوك الأعضاء المنتسبة إليها محليًا وإقليمياً وذلك بشكل يومي، حيث سيشكل بنك البركة الإسلامي غرفة مقاصةٍ لشبكة إيزي نت™ مختصة بمعالجة وتسوية جميع المعاملات المالية التي يتم إرسالها عن طريق منصة شبكة إيزي نت™ وبدورها ستمنح هذه الاتفاقية شبكة إيزي نت™ المرونة في القيام بتأمين وتسوية ومعالجة المبالغ ما بين بنوكها الأعضاء بطريقة مالية مضمونة وسلسة حسب المتعارف عليه حالياً في المملكة وعالمياً.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي – البحرين حمد عبدالله العقاب: ” يسرني أن أعلن عن شراكتنا الجديدة مع شركة إيزي للخدمات المالية من أجل توفير أحدث الخدمات المتطورة التي سوف تنقل البنك إلى مرحلة جديدة في تقديم الخدمات المالية الإلكترونية ليس للعملاء فحسب، بل والبنوك الأعضاء في الشبكة. وأضاف: «على مر السنين احتل بنك البركة الإسلامي الصدارة من خلال تقديم خدمات مصرفية رقمية مبتكرة بصفتها جزءاً من استراتيجيته للتحول الرقمي».

وقال نايف توفيق العلوي: “إن توقيع الاتفاقية التشغيلية مع بنك البركة الإسلامي بصفته البنك المشغل لتسويات شبكة إيزي نت™ والقيام بعمليات المقاصة بالنيابة عن شبكتنا كان قراراً استراتيجياً ومثالياً كونهما شراكة وعمل يتواجدان على أرض البحرين علاوة على ما يتمتع به بنك البركة الإسلامي من أنتشار جغرافي فأن ذلك سيسهل لشبكة إيزي نت™ عملية الانتشار والتوسع بصورة سلسة يداً بيد مع البنك مما سيضييف ميزة قيّمة و مثالية وموثوقة لنطاق تغطية أكبر للبنوك الأعضاء المنضمين في شبكة” إيزي نت™” حالياً و مستقبلياً.

عن شركة إيزي للخدمات المالية :

تعد شركة إيزي للخدمات المالية شركة مزودة للتقنيات الحديثة والحلول المبتكرة، حيث تختص بتطوير تكنولوجيا التعرف على بصمة الإصبع بصفتها مرحلةً أولى، وغيرها من القياسات الحيوية الأخرى (كبصمة العين والتعرف على الوجه) التي سوف تقدمها الشبكة لاحقاً والتي سوف تستخدم في خدمات القطاعين المصرفي والمالي. وتسعى الشركة بتقنياتها النوعية تعزيز تجربة العملاء في إنجاز مختلف معاملاتهم بمنتهى الراحة والأمان من خلال شبكة “إيزي نت” أينما توفرت أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع المشاركة في الشبكة.

تتيح خدمات المنصة المصرفية المطورة من “شبكة إيزي”، للعملاء تنفيذ عدد كبير من المعاملات المصرفية بسهولة بالغة باستخدام بصمة الإصبع والرقم السري لبطاقة الصراف الآلي، حيث باستطاعتهم إجراء السحوبات النقدية وتسديد قيمة المشتريات بالمتجر، وإتمام مختلف المعاملات المصرفية التي تتطلب الحضور للفرع بشكل رقمي، إلى جانب خدمات تحديد هوية العميل والاستفادة من برامج الولاء في المتاجر، وغيرها من الحلول والخدمات القيّمة.

 394 total views,  3 views today

عن ياسمين السعداوي

شاهد أيضاً

الصين تشهد انتعاش فى الوظائف المضافة

شهدت الصين انتعاشًا مطردًا في الوظائف المضافة حديثًا في الأشهر الأخيرة وسط احتواء وباء كوفيد …

error: Content is protected !!