الرئيسية / الدولية / استراليا / إعادة رسوم التأشيرات للمتضررين من إغلاق الحدود وإعفاء آخرين من الدفع

إعادة رسوم التأشيرات للمتضررين من إغلاق الحدود وإعفاء آخرين من الدفع

رسوم بعض التأشيرات قد يتم إعادتها أو الإعفاء منها، نسبة المهاجرين المهرة المستقلين انخفضت الى النصف في موازنة هذا العام

شهد برنامج الهجرة في أستراليا عددا من التغييرات لعام 2020-2021 على نطاق واسع، منها فرض متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية على تأشيرة الشريك ومنح الأولوية للمتقدمين بطلبات من داخل أستراليا وتخفيض الأماكن المخصصة للمهاجرين المهرة.

وقالت المحامية وخبيرة الهجرة إيفا عبد المسيح، في حديث لها مع اس بي اس عربي 24 إن تخصيص الحكومة لعدد معين من التأشيرات لا يعني بالضرورة أن تلك هي التأشيرات التي ستمنحها الحكومة خلال العام.

وأبقت الحكومة على الحد الأقصى للتأشيرات عند 160 ألف تأشيرة مع إعطاء الأولوية للمتقدمين من داخل أستراليا. 

وفيما حصل العمال المهرة على 79600 مكان الا ان العمال المهرة المستقلين الذين يمكنهم الأستقرار حيثما شاؤوا في المجتمع الأسترالي بحسب تأشيرة  Visa 189 فالأماكن المخصصة لهم لا تتجاوز 6 آلاف مكان.

واعتبرت المحامية إيفا عبد المسيح التغييرات التي طرأت على تأشيرة لم شمل العائلة، تغييرات إيجابية وبشرى سارة اذ تضاعفت الأعداد المخصصة لهذه الفئة آملة ان تسرع تلك التغييرات في عملية البت بالطلبات الموجودة حاليا.

وأعلنت الحكومة عن زيادة تأشيرات لم لم شمل العائلة من 47,000 إلى 77,300 خلال العام المالي الجاري، ولكن هذه الزيادة ستتكون من 72,300 تأشيرة للشريك ما يعني أن الأطفال لديهم 5,000 تأشيرة فقط.

وقالت المحامية إيفا عبد المسيح إن الحكومة تعتزم رد رسوم التأشيرات التي لم يتمكن أصحابها من دخول أستراليا بسبب إجراءات إغلاق الحدود. وأعلنت الحكومة عن تخصيص 270 مليون دولار على فترة أربع سنوات لرد رسوم التأشيرات للمتضررين. 

وقالت إيفا إن هؤلاء يمكنهم التقديم مجددا على التأشيرات. كما تعتزم الحكومة إعفاء عدد من التأشيرات من الرسوم لدعم السياحة منها تأشيرة الزيارة 600 وWorking Holiday Maker بالإضافة إلى تأشيرة الشريك الأولية أو ما تعرف باسم تأشيرة الخطوبة. 

وكان القائم بأعمال وزير الهجرة آلان تادج قد أعلن عن التغيير المثير للجدل بإدخال متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية على تأشيرة الشريك، والذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في أواخر 2021. 

وقالت المحامية إيفا عبد المسيح إن هذا تغيير إيجابي، إذ أن متطلبات اللغة الإنجليزية ليست صعبة وسيعود بالخير على المتقدمين. وقالت إيفا إن الامتحان ليس تعجيزيا ولا يتطلب النجاح فيه أكثر من 30 نقطة. 

وقالت عبد المسيح إن المطلوب من الشخص هو إثبات حسن نيته ورغبته في تعلم اللغة الإنجليزية وبذل مجهود كاف من خلال الانخراط في البرامج الحكومية المجانية لتعليم اللغة الإنجليزية للمهاجرين والتي تمنح أكثر من 500 ساعة من التعليم.

 197 total views,  1 views today

عن Ahmed Omar

شاهد أيضاً

استراليا : سنلجأ لمنظمة التجارة العالمية لحل الخلاف مع الصين

قال سيمون برمنجهام وزير التجارة الاسترالي اليوم إنه من الممكن أن تلجأ استراليا لمنظمة التجارة …

error: Content is protected !!