الرئيسية / الدولية / أفريقيا / الاتحاد الافريقي يخصص 300 مليون دولار لمحاربة الموجة الثانية من كورونا

الاتحاد الافريقي يخصص 300 مليون دولار لمحاربة الموجة الثانية من كورونا

يعتزم الاتحاد الأفريقي، جمع 300 مليون دولار لمعالجة آثار كورونا في القارة السمراء، من خلال صندوق يتم تدشينه.

وأعلن المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، عقد ندوة عبر الإنترنت، السبت المقبل، بهدف إنشاء صندوق لجمع التبرعات والتماس الدعم والمساهمات من القطاع الخاص في أفريقيا.

وذكر المركز، الأحد، في بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه، بأن الصندوق يهدف إلى ضمان قدرة القارة الأفريقية على الاستجابة بفعالية لهذه الأزمة العالمية غير المسبوقة.

وأوضح البيان أن الندوة سيتم المشاركة فيها بلغات العمل في الإتحاد الافريقي وهي العربية، والفرسية، والإنجليزية، وستشهد الندوة، التي تستغرق ساعتين، مشاركة واسعة من الفنانين ورجال الأعمال والمسؤولين الأفارقة.

ونقل البيان عن رئيس الاتحاد الأفريقي، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، قوله: “لقد حان الوقت الآن لنلتقي كقارة واحدة لمعالجة أكبر أزمة صحية في جيلنا.

وأشار البيان إلى أن صندوق الاستجابة لـ”كوفيد -19″ التابع للاتحاد الأفريقي، جمع حتى الآن 44 مليون دولار، ويعمل على جمع 300 مليون دولار أخرى لمعالجة الآثار الفورية لـ”كوفيد -19″ في القارة الأفريقية.

وتتمثل الأهداف الرئيسية للصندوق في التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية لـ”كوفيد -19″، في جميع البلدان الأفريقية؛ وتعزيز قدرة مركز السيطرة على الأمراض في أفريقيا لدعم الاستجابة لحالات الطوارئ الصحية العامة في جميع أنحاء القارة؛ ودعم شراء وتوزيع الإمدادات الطبية الأساسية، وفق ما أورده بيان المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وبحسب آخر تقرير يومي للمركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، السبت، فإن عدد إصابات وباء كورونا في القارة وصل إلى مليون و622 ألف و455 إصابة حتى اليوم، فيما بلغت حالات الوفيات إلى 39 ألف و584 حالة وفاة، ووصلت حالات التعافي بالقارة السمراء إلى مليون و337 ألف و964 حالة تعافي.

 452 total views,  1 views today

عن محمد أسامة

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تفرض رسوما جمركية على الأسمدة من روسيا والمغرب

ذكرت شركة صناعة الأسمدة الأمريكية Mosaic، أن الولايات المتحدة فرضت رسوما على منتجات الأسمدة القادمة إلى …

error: Content is protected !!