الرئيسية / مقالات / معرض لرجوع المعارض

معرض لرجوع المعارض

بقلم : نسرين حسن 
خبير في قطاع المعارض
عضو جمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة 

صناعة النجاح لها طرق وأسباب، ومن أهمها اصطياد الأفكار المبتكرة اللافتة التي تجذب انتباه المستهدف وتروج للمنتج المراد وتحفر اسم صاحبها في سجل الناجحين.

وهذا الكلام يصدق على ما قامت به شركه Specialized Exhibitions في دولة جنوب إفريقيا مؤخرًا من تنظيمهم لإقامه معرض ” Restart Expo “، وهو معرض يهتم ببيان كيف يمكن إنشاء المعارض وإقامة فاعليتها  بأمان مع الحفاظ على جميع بروتوكولات الصحة والسلامة المطلوبة إزاء فيروس كورونا.

ودولة جنوب إفريقيا لمن لا يعرف دولة لها الصدارة على مستوى القارة في مجال تنظيم المعارض، وهي من الدول التي تعتبر صناعة المعارض من الصناعات بالغة الأهمية.

والمعرض المشار إليه سيتم في أواخر هذا الشهر في الفترة من 25 إلى 26 نوفمبر في مركز معرض جوهانسبرغ في مدينة ناصرك.  وسيكون فيه -بالإضافة إلى أجنحة العارضين- مسرح للندوات ومنطقة اجتماعات وصالة أعمال.

ويحظى معرض Restart Expo بتأييد اتحاد منظمي المعارض الأفريقيه (AAXO) ، ومجلس فعاليات جنوب أفريقيا وأعضائه SA Events Council ، و  UFI – الرابطة العالمية لصناعة المعارض ، وسيحضر المعرض وزير السياحه والعديد من المسئولين الحكوميين .

وهذا المعرض ليس له أهداف تجارية ، بل هو حدث غير تجاري يشارك فيه كل مقاول دون تحقيق أي إيرادات، وسيشارك في حوالي 30 عارضًا يمثلون موردي الصناعة.

والهدف من إقامة هذا المعرض هو خلق الثقة في أن حدثًا من هذا النوع يمكن أن يتم بأمان وأنه يمكن تطبيق البروتوكولات ونشرها عبر المعارض والمؤتمرات والأحداث، وذلك من خلال التسجيل عبر الإنترنت ، وارتداء غطاء للوجه ، وتوفير محطات لتطهير اليدين ، والحرص على التباعد الاجتماعي وفحص درجة الحرارة عند مدخل معين؛ بحيث يصبح الذهاب إلى المعرض والحدث آمنًا مثل أي مكان تذهب إليه، وهذا الالتزام الصارم لجميع البروتوكولات المطلوبة هو ضمانة الأمان.

وهو ما يفكك أسطورة عدم إمكانية إقامة المعارض في ظل الجائحة، ما دام هناك التزام صارم بالبروتوكول وأساليب الوقاية. والتوضيح للمسئولين الحكوميين بأن المعارض والفعاليات هي تجمعات منظمة .

وجاء هذا الحدث بعد تجاهل المعارض والفعاليات في جنوب أفريقيا منذ حدوث جائحه كرونا وخوف المنظمين من امتداد هذا التجاهل لعام 2021 ، وهذا ما صرح به Projeni Pather ، رئيس AAXO ، حيث قال “لقد تم تجميعنا في نفس فئة التجمعات الجماهيرية ؛ فالحد الحالي المسموح به البالغ 250 شخصًا في القاعات يحد من تفاعلنا ؛ حد السعة هذا غير قابل للتطبيق ماليًا لمنظمي المعارض. نعتقد اعتقادًا راسخًا أن معرض Restart Expo يمكن أن يوضح للحكومة الفرق بين التجمعات الجماهيرية والأحداث التجارية “

 225 total views,  3 views today

عن Anan Adel

شاهد أيضاً

التحول الرقمي

بقلم: د/جيلان محمود شرف تخطو مصر خطوات جادة و سريعة نحو الرقمية لتلحق بركاب الدول المتقدمة …

error: Content is protected !!