الرئيسية / الخليج / البحرين / أبو الفتح: البحرين تسعى لتحقيق الأمن الغذائي في مختلف المجالات

أبو الفتح: البحرين تسعى لتحقيق الأمن الغذائي في مختلف المجالات

قال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، الدكتور نبيل محمد أبوالفتح، إن مملكة البحرين وضمن جهودها لتحقيق أمن غذائي مستدام في مختلف القطاعات الزراعية والسمكية والغذائية، تتطلع إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي وتبادل الخبرات بما يعود بالنفع على دول وشعوب المنطقة.

جاء ذلك خلال ترؤسه وفد مملكة البحرين في اجتماع وكلاء الزراعة في الخليج الذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي، وضم الوفد الوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبدالعزيز محمد عبدالكريم، ومدير إدارة الصحة الحيوانية بوكالة الثروة الحيوانية الدكتور إبراهيم يوسف.

واستذكر وكلاء الزراعة بدول الخليج فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله، وقدموا التعازي للبحرين بهذا المصاب الجلل، وقال وكيل الزراعة والثروة البحرية الدكتور نبيل أبوالفتح: إن مملكة البحرين فقدت قائداً عظيماً ساهم في بناء البحرين الحديثة، وكان رحمه الله على الدوام مسانداً وداعماً لسيدي عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن آل خليفة في دعم عملية التنمية والنماء في المملكة.

وناقش الاجتماع النظام الموحد للمدخلات والمنتجات العضوية ولائحته التنفيذية، كما ناقش نظام الحجر الزراعي الموحد، والشراء الجماعي الموحد للأدوية واللقاحات البيطرية.
من جانب آخر، ناقش الاجتماع ورقة الامانة العامة حول تعزيز العمل الخليجي المشترك فيما يخص مرحلة ما بعد جائحة كورونا، بالإضافة إلى ورقة الامانة العامة للأمن الغذائي.

وذكر أبوالفتح أن مملكة البحرين حرصت على اتخاذ كافة التدابير الصحية لمكافحة تفشي الفيروس عبر جهود جبارة حرصاً على صحة وسلامة الجميع، كما تم اتخاذ الإجراءات لضمان توافر المواد الغذائية بمختلف أنواعها في السوق المحلية بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين والمقيمين.

وأشار إلى أن مبادرات البحرين للنهوض بقطاعات الزراعة والثروة السمكية تركز على إدخال نظم الطاقة البديلة وذلك بهدف التقليل من استنزاف الموارد وتخفيض النفقات الإنتاجية، وتعظيم الاستفادة من المياه المعالجة ثلاثياً كخطة استراتيجية نحو ضمان استدامة المياه الجوفية.

 938 total views,  51 views today

عن Anan Adel

شاهد أيضاً

أرامكو السعودية تصدر سندات بقيمة 8 مليار دولار

أعلنت شركة أرامكو السعودية الانتهاء من إصدار سندات بقيمة 8 مليارات دولار، وذلك بموجب برنامجها …

error: Content is protected !!