الرئيسية / الدولية / أسيا / إطلاق خط شحن جديد عابر للحدود عبر الطريق السريع بين الصين وكازاخستان

إطلاق خط شحن جديد عابر للحدود عبر الطريق السريع بين الصين وكازاخستان

غادرت شاحنتان تحملان مواد خط أنابيب من بلدية تشونغتشينغ متوجهة إلى كازاخستان يوم الثلاثاء، مما يمثل إطلاق خط شحن ثامن عابر للحدود عبر الطرق السريعة من قبل المدينة الواقعة في جنوب غربي الصين.

ومن المقرر أن تمر الشاحنتان اللتان ستقطعان مسافة 5900 كيلومتر، عبر ممر ألاتاو، وهو ميناء بري رئيسي في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم، وتصلان إلى وجهتهما في غضون 12 يوما تقريبا.

وقال ليو قونغ فنغ، المدير العام لقاعدة تشونغتشينغ للوجستيات الطرق السريعة، إن الخط الجديد سيعزز التجارة بين المناطق غربي الصين وآسيا الوسطى، حيث من المتوقع نقل المزيد من البضائع إلى دول آسيا الوسطى عبر المدينة.

وأطلقت تشونغتشينغ خدمة الشحن العابر للحدود عبر الطرق السريعة في عام 2016. وحتى الآن، نقلت أكثر من 4500 شاحنة بضائع بقيمة حوالي 2.67 مليار يوان (حوالي 407 ملايين دولار أمريكي) إلى دول من بينها كمبوديا وسنغافورة وتايلاند وأوزبكستان.

وأظهرت بيانات الجمارك أن تشونغتشينغ، وهي مدينة داخلية تسير على المسار السريع لجولة الانفتاح الصينية الجديدة، شهدت زيادة في التجارة الخارجية بنسبة 11.4 في المائة على أساس سنوي إلى ما يقرب من 461.4 مليار يوان خلال الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام.

 1,383 total views,  1 views today

عن هدير نجيب

شاهد أيضاً

الصين تسرع الجهود المحلية لتنفيذ اتفاقية الشراكة الشاملة

أصدر اجتماع تنفيذي لمجلس الدولة قراره بشأن تكثيف الصين للجهود المحلية من أجل تفعيل وتنفيذ …

error: Content is protected !!