الرئيسية / الخليج / الإمارات / تجاوزت 70%..نسب الإشغال ترتفع في فنادق الإمارات

تجاوزت 70%..نسب الإشغال ترتفع في فنادق الإمارات

رفعت فنادق محلية نسب الإشغال على الغرف إلى ما يتجاوز 70%، استناداً لحركة حجوزات داخلية أرجعها مسؤولون ومختصون في القطاع الفندقي إلى حركة في حجوزات العائلات المواطنة، وحجوزات الأعمال الخاصة بالشركات المحلية.

وتباينت شرائح النزلاء باختلاف الأسواق المحلية وفق آراء المختصين، حيث استقطبت فنادق الإمارات الشمالية معظم حركة السياحة الإماراتية الداخلية، فيما تنوعت حركة الأعمال ما بين فنادق دبي وأبوظبي وفق مواءمة متطلبات التنقل

وأشار البعض إلى أن حركة السياح الأجانب لا تزال محدودة بأسواق مثل دبي، مقابل تخفيفها لقيود القدوم والتنقل، إلى جانب استقطاب شرائح من سياحة الأعمال المواكبة لعودة استضافة المؤتمرات والمعارض.

ووفق الأسعار السائدة في السوق بحسب مواقع الفنادق الإلكترونية أو منصات وتطبيقات الحجز المعروفة مثل Tripadvisor وBooking، تراوح أسعار الليالي الفندقية وفق درجات الفنادق، لتبدأ بمتوسط 100 درهم في الليلة مع الفنادق الصغيرة، إضافة إلى متوسط سعري 400 درهم بفنادق الأربع والخمس نجوم وفنادق سياحة الأعمال.

وقال مدير المبيعات في مجموعة «جنة» للفنادق أسامة شروف، إن نسبة الإشغال العامة تراوح ما بين 75 إلى 78%، مع حركة نسبية متزايدة عن الفترة التي تلت انقشاع الجائحة وتخفيف القيود الاحترازية.

وأضاف أن عوامل النشاط اختلفت ما بين أسواق الدولة، ففي حين استندت حركة الإشغال في الإمارات الشمالية على السياحة العائلية الطويلة، وفي مقدمتها سياحة المواطنين، شهدت فنادق في أبوظبي حركة من الحجوزات الخاصة لشركات الأعمال المحلية، لا سيما القادمة من إمارات أخرى لإنجاز أنشطتها في الإمارات، مع الإقامة بحد أدنى 4 ليالٍ، تنفيذاً للإجراءات الصحية المطبقة.

واتفق معه المدير الإقليمي لفنادق كراون بلازا في دبي وأبوظبي خالد زكي، متحدثاً عن استناد إشغالات الفنادق بشكل أساسي إلى قطاع الأعمال، لا سيما في إمارة دبي، والتي بدأت في استقبال العديد من وفود الأعمال، ولا سيما بعودة الفعاليات الكبرى والمعارض الدولية.

بينما قال المختص في قطاع السياحة محمود سالم، إن نوعية الحجوزات وتوقيتاتها اختلفت عن الأشهر الأربعة الماضية في فترة ما بعد كورونا، حيث إن حجوزات الشركات والمؤسسات نشطت الحركة على مدار الأسبوع، خلافاً لتركزها سابقاً في العطلات الأسبوعية، مشيراً إلى أن استمرارية القيود الاحترازية على أسواق داخلية أثرت على نسب الإشغال والحجوزات، سواء على الفنادق بها أو على قرارات مقيميها بالخروج إلى فنادق بإمارات أخرى، فيما تتجاوز النسبة العامة 70%.

وتابع أن عودة حجوزات السياحة الأجنبية ترتبط بمدى تخفيض القيود الاحترازية من الخارج، وزيادة حركة الرحلات الجوية الحاملة للسائحين، ومواصلة الجهود بالتعريف بالإجراءات الوقائية المطبقة في فنادق الدولة والمرافق السياحية المختلفة.

وأضاف: «على الرغم أن سوق دبي هو الملائم للسياح القادمين حالياً، نجد ارتفاعاً في سياحة جنسيات معينة كالقادمين من أوكرانيا، مع توقعات بزيادة السائحين البريطانيين مع تطبيق التسهيلات الجديدة للسفر بين الإمارات والمملكة المتحدة».

 346 total views,  1 views today

عن Anan Adel

شاهد أيضاً

تزامنا مع اليوم الوطني، الإمارات تطلق القمر الصناعي “عين الصقر”

أعلنت دولة الإماراتالعربية المتحدة عن إطلاق القمر الاصطناعي “عين الصقر” إلى مداره من المحطة الفرنسية …

error: Content is protected !!