الرئيسية / الدولية / أسيا / مجدي صادق : كورونا تؤثر سلبًا على شركات السياحة الدينية

مجدي صادق : كورونا تؤثر سلبًا على شركات السياحة الدينية

قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إن قطاع شركات السياحة من أكثر القطاعات تضررًا منذ وباء فيروس كورونا المستجد، ووقْف العمرة أدى إلى تعثر كبرى الشركات السياحية والتي تسمى بـ”شركات السياحة الدينية”.

وأضاف عضو غرفة المنشآت السياحية، في تصريحات خاصة أن شركات السياحة جميعًا تنتظر ضوابط وزارة السياحة والآثار، لافتًا إلى أن الوزارة لن ترسل أي ضوابط إلا بعد الموافقة على قانون العمرة، واعتمادها من جانب الحكومة.

وأفاد عضو غرفة المنشآت السياحية، بأن الضوابط التي يتم اعتمادها تكون بناءً على ضوابط البلد المضيف أو الحاكمة “السعودية”، مشيرًا إلى أن قانون بوابه العمرة تم مناقشته في مجلس النواب، ولكن لن يتم التصديق عليه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع، أنه عند بدء العمرة سوف تخاطب وزارة السياحة والآثار المملكة العربية السعودية، بسبب التنسيق بين المعتمرين، منعًا للزحام في إجراءات تحاليل PCR.

جدير بالذكر، أن السعودية بدأت باستقبال المعتمرين من خارج المملكة سواء من ماليزيا أو باكستان بأعداد قليلة، إلى أن المملكة وضعت العديد من الشروط للحفاظ على صحة المعتمرين من فيروس كورونا، وهذه الشروط قد لا تتناسب مع كل السوق المصري، إلا شريحة بسيطة جدًا.

 434 total views,  2 views today

عن Anan Adel

شاهد أيضاً

ارتفاع العجز التجاري الكورى الجنوبى مع اليابان

أظهرت بيانات اليوم الخميس ارتفاع العجز التجاري الكوري مع اليابان في أول 10 شهور من …

error: Content is protected !!