الرئيسية / الدولية / أوروبا / وزير الزراعة الدنماركي يتنحى عن منصبه

وزير الزراعة الدنماركي يتنحى عن منصبه

ذكر وزير الغذاء والزراعة الدنماركي، يوم الأربعاء، إنه سيتنحى بسبب انعدام الثقة من زملائه المشرعين في أعقاب أمر غير قانوني، أصدرته الحكومة بإعدام المنك المستزرع في البلاد.

وأبلغت رئيس الوزراء، يوم أنني أرغب في الاستقالة من الحكومة.

وأضاف وزير الأغذية والزراعة موجينز جنسن على تويتر: “إنني أدرك أنه لا يوجد دعم ضروري لي من بين الأحزاب البرلمانية”.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه الحكومة أكبر أزمة لها حتى الآن خلال الوباء بعد أن أمرت بشكل غير قانوني بإعدام جميع أنواع المنك المستزرعة، في وقت سابق من هذا الشهر لمنع انتشار فيروس كورونا ، بما في ذلك سلالة جديدة متحولة.

قبل أسبوعين، جندت السلطات الجيش والشرطة لمساعدة 1100 مزارع من المنك في الدنمارك على التخلص من 17 مليون من المنك، وهي واحدة من أكبر قطعان الحيوانات في العالم ، والتي يتم تربيتها من أجل فرائها.

جاء قرار الحكومة الصارم بعد أن قالت السلطات الصحية إن صناعة المنك تشكل خطرًا على الصحة العامة في البلاد، بسبب تفشي المرض على نطاق واسع في المزارع، والذي تفاقم بسبب اكتشاف سلالة فيروسية متحولة ، قالت إنها قد تقوض فعالية اللقاحات المستقبلية.

“من الحكمة أن يتقاعد موجينز جنسن. وقالت الزعيمة السياسية لحزب الشعب الاشتراكي ، حليف الحكومة ، بيا أولسن دير ، على موقع تويتر.

بدورها، رحبت أحزاب المعارضة بقرار جنسن، لكنها أعادت توجيه انتباهها نحو رئيس الوزراء ميت فريدريكسن ، الذي تقول إنه مسؤول أيضًا، ودعت إلى تحقيق مستقل في تصرفات الحكومة.

“لا ينبغي أن يتحمل موجينز جنسن كل العناء لقرار تم اتخاذه بالفعل في مكتب رئيس الوزراء. قال كريستيان ثولسن دال ، رئيس حزب الشعب الدنماركي الشعبوي ، على تويتر: “يجب أن تتحمل ميتي فريدريكسن المسؤولية”.

تراجعت ثقة الدنماركيين في الحكومة في الأسابيع الماضية التي أعقبت الأمر ، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة آرهوس ، حيث قال أكثر من نصفهم بقليل إنهم يثقون بالحكومة في منتصف نوفمبر ، بانخفاض عن أعلى مستوى له في يوليو والذي تجاوز 75٪.

 747 total views,  1 views today

عن محمد أسامة

شاهد أيضاً

فرنسا تخطر شركات التكنولوجيا الكبرى بضرورة دفع الضريبة الرقمية

أرسلت وزارة المالية الفرنسية إخطارات إلى شركات التكنولوجيا الكبرى لدفع الضريبة الرقمية كما هو مخطط …

error: Content is protected !!