الرئيسية / الدولية / أمريكا الشمالية / شركتا فايزر وبيونتك تعتزمان طلب إذن من إدارة الغذاء والدواء الأميركية

شركتا فايزر وبيونتك تعتزمان طلب إذن من إدارة الغذاء والدواء الأميركية

تعتزم شركتا فايزر وBioNTech التقدم بطلب للحصول على إذن طارئ من إدارة الغذاء والدواء الأميركية للقاح فيروس كورونا.

وسجل سهما BioNTech وفايزر ارتفاعا بـ 6.3% و1.5% على الترتيب، في تداولات ماقبل الافتتاح بوول ستريت.

وجاء إعلان اليوم بعد يومين من إعلان شركة فايزر أن التحليل النهائي للبيانات وجد أن لقاحها ضد فيروس كورونا مع BioNTech فعال بنسبة 95% في الوقاية من Covid-19 ، وكان آمنًا ويبدو أنه يقي من الإصابة بأمراض خطيرة.

وقال صانعو الأدوية إن اللقاح، المسمى BNT162b2، كان فعالًا للغاية ضد الفيروس بعد 28 يومًا من الجرعة الأولى، وكانت فعاليته متسقة عبر جميع الأعمار والأجناس والأعراق.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن كبار السن، الذين يُنظر إليهم على أنهم معرضون لخطر الإصابة بمرض شديد من Covid-19، شهدوا فعالية اللقاح بأكثر من 94%، كما أضافوا.

وإذا تمت الموافقة على الطلب من قبل إدارة الغذاء والدواء، فمن المحتمل أن يكون اللقاح محدودًا ويتم طرحه على عدة مراحل، مع تلقي التطعيم أولاً للعاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية أساسية.

ومن المرجح أن يكون العاملون الأساسيون والمعلمون والأشخاص في الملاجئ، وكذلك الأشخاص في السجون، في المرتبة التالية على القائمة، يليهم الأطفال والشباب.

ومن المتوقع أن تستغرق عملية إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بضعة أسابيع، ومن المقرر مبدئيًا عقد اجتماع للجنة الاستشارية لمراجعة اللقاح في أوائل ديسمبر.

 105 total views,  2 views today

عن هدير نجيب

شاهد أيضاً

فايننشال تايمز: عملة فيسبوك المشفرة “ليبرا” ستنطلق في يناير

أوردت صحيفة فايننشال تايمز اليوم الجمعة أن عملة فيسبوك المشفرة ليبرا تستعد للانطلاق في يناير …

error: Content is protected !!