الرئيسية / الدولية / أسيا / برميل النفط الكويتي يرتفع إلى 45.15 دولار بقيمة 1.33 دولار

برميل النفط الكويتي يرتفع إلى 45.15 دولار بقيمة 1.33 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي أمس الاثنين، بواقع 1.33 دولار ليصل إلى 45.14 دولار، مقابل 43.81 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1% عند تسوية تعاملات أمس، بدعم آمال اللقاح المحتمل للوباء، لتسجل أعلى مستوى في حوالي 3 أشهر.

وصعدت أسعار الخام مع ارتفاع الأسهم الأمريكية خلال التعاملات، وسط استمرار التفاؤل بشأن لقاح كورونا.

وتلقت الأسعار أيضاً دعماً من توقعات بأن منظمة أوبك وحلفائها وروسيا سوف يؤخرون زيادة الإنتاج المخطط لها في يناير/كانون الثاني.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يناير/كانون الثاني بنحو 1.10 دولار ليصل إلى 46.06 دولار للبرميل، فيما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يناير بواقع 64 سنتاً ليبلغ 43.06 دولار للبرميل.

ومع انطلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، واصلت أسعار النفط ارتفاعها بدعم من التطورات الإيجابية حول التوصل لعدة لقاحات فعالة لفيروس كورونا، وكذلك بدء إدارة الرئيس الأمريكي الحالي “ترامب” في التعاون مع الرئيس المنتخب “جو بايدن“.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يناير/كانون ثاني في مستهل تعاملات اليوم بنحو 1.1% لتصل إلى 46.57 دولار للبرميل، كما صعدت عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم يناير بواقع 1.3% عند 43.61 دولار للبرميل.

 ومن المقرر صدور تقديرات مخزونات النفط في الولايات المتحدة عن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

 1,284 total views,  2 views today

عن Anan Adel

شاهد أيضاً

سنغافورة تحرز تقدمًا في المجال البحري رغم كورونا

على الرغم من عقبات كوفيد -19 العالمية وشدة الجائحة وتدميرها لاقتصادات العالم، إلا أن أداء …