الرئيسية / الدولية / أسيا / بسبب كورونا، ارتفاع استهلاك الانترنت في البحرين بنسبة 68%

بسبب كورونا، ارتفاع استهلاك الانترنت في البحرين بنسبة 68%

أظهرت بيانات رسمية ارتفاع استهلاك بيانات الإنترنت في البحرين بنسبة 68% خلال النصف الأول من العام الجاري 2020، مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2019، جراء تفشي فيروس كورونا الذي فرض سلوكيات التباعد الاجتماعي كنمط حياة وسرع عملية التحول الرقمي.
وتشير بيانات هيئة تنظيم الاتصالات لنهاية الربع الثاني من العام 2020 إلى نمو استهلاك بيانات الانترنت بنحو 68% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2019، ليبلغ استهلاك البيانات حوالي 286 بيتابايت (تساوي مليون جيجابايت)، كما ارتفعت حركة النطاق العريض الثابت بحوالي 107% خلال الفترة نفسها من العام الماضي، فيما زاد استهلاك بيانات الهاتف المحمول بنسبة 34%.

ويرجع الاستهلاك المتزايد لبيانات الانترنت لتفشي فيروس كورونا «كوفيد 19» الذي فرض سلوكيات التباعد الاجتماعي كنمط حياة، وسرع عملية التحول الرقمي نحو التحول استخدام شبكات النطاق العريض، والعمل عن بُعد من خلال المكاتب المنزلية عبر الإنترنت، والتعليم وعقد الاجتماعات عبر تقنية الاتصال المرئي، فضلاً عن استخدام وسائل الترفيه عبر الإنترنت.

ووفقًا لبيانات هيئة تنظيم الاتصالات، قفز استهلاك الإنترنت نحو 68% في وقت ازدادت عدد اشتراكات الإنترنت عبر الخطوط الثابتة، تزامنًا مع عروض الانترنت المنزلي «الفايبر» التي تطرحها شركات الاتصالات، رغم تراجع اشتراكات خطوط الهاتف النقال بنسبة 10% بين الربع الثاني 2019 والربع الثاني 2020، لينخفض معدل الاختراق لمستخدمي الهواتف النقالة في البحرين إلى 118% بنهاية الربع الثاني 2020 مقارنة مع إلى 126% في نهاية العام 2019.

وتشير البيانات إلى تراجع عدد مشتركي باقات آجل الدفع بنظام الفواتير في منتصف العام 2020 بنسبة 5%، بينما انخفض عدد مشتركي الدفع المسبق بنسبة 15%.

وبلغ معدل اختراق اشتراكات نحو 131% حتى الربع الثاني من العام 2020، وازداد الاشتراك في خدمات النطاق العريض السلكي الثابت بنسبة 17%، في حين أن الاتصال اللاسلكي الثابت انخفض بنسبة 5%، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى قيام المشغل بإعادة ذكر بياناته ونقله المشتركين من التكنولوجيا اللاسلكية الثابتة إلى تقنية النطاق العريض المتنقل

 526 total views,  1 views today

عن Anan Adel

شاهد أيضاً

سوريا تُعرب عن نيتها لاستيراد النفط الخام لتعويض نقص الوقود

أعلنت الحكومة السورية عن نيتها استيراد المزيد من النفط الخام لتغطية نقص الوقود بسبب العقوبات …