الرئيسية / الدولية / أسيا / 3 شركات صينية ضمن الخمسة الأكثر مبيعا للهواتف الذكية في العالم

3 شركات صينية ضمن الخمسة الأكثر مبيعا للهواتف الذكية في العالم

 تواجدت الشركات الصينية هواوي، وشاومي، وأوبو في قائمة أكثر خمس شركات مبيعا للهواتف الذكية في العالم في الربع الثالث من العام الجاري من حيث الشحنات، بحسب تقرير صدر مؤخرا عن شركة “جارتنر” (Gartner) للاستشارات السوقية.

واحتلت سامسونج المركز الأول في القائمة بمبيعات بلغت 80.8 مليون جهاز، وهو ما يمثل 22 في المئة من مبيعات الهواتف الذكية حول العالم، تليها هواوي بمبيعات بلغت 51.83 مليون جهاز لتستحوذ على 14.1 في المئة من الحصة السوقية.

أما شركة شاومي فقد حققت قفزة كبيرة في المبيعات بنسبة 34.9 في المئة على أساس سنوي من خلال شحنها لـ44.41 مليون جهاز في الربع الثالث. وهو ما يمثل 12.1 في المئة من الحصة السوقية لمبيعات للهواتف الذكية، متجاوزة بذلك شركة آبل ولتحتل المرتبة الثالثة بين الخمسة الأوائل.

وجاءت آبل وأوبو في المركزين الرابع والخامس بمبيعات قدرها 40.5 و29.89 مليون جهاز على التوالي.

وذكرت”جارتنر” إن شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بلغت 366 مليون جهاز في الربع الثالث هذا العام، بانخفاض 5.7 في المئة عن العام السابق.

وقال أنشول جوبتا، كبير مديري الأبحاث في شركة جارتنر: “يمكن ملاحظة بوادر الانتعاش المبكرة في عدد محدود من الأسواق، كبعض الاقتصادات الصاعدة في أجزاء من مناطق آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية الصاعدة.” مضيفا: “أدت الظروف شبه العادية في الصين إلى تحقيق تقدم في صناعة إنتاج الهواتف الذكية لسد فجوة العرض في الربع الثالث، الأمر الذي استفادت منه المبيعات لحد ما”.

 153 total views,  1 views today

عن هدير نجيب

شاهد أيضاً

الصين خلقت نحو 12 مليون وظيفة فى 2020

قال المكتب القومي للإحصاء في الصين إن بكين نجحت في خلق 11,86 مليون وظيفة جديدة …