الرئيسية / الدولية / أفريقيا / تراجع إيرادات السياحة في تنزانيا إلى النصف بسبب جائحة كورونا

تراجع إيرادات السياحة في تنزانيا إلى النصف بسبب جائحة كورونا

تراجعت عائدات تنزانيا من السياحة خلال العام المنتهي في 31 أكتوبر الماضي، بنسبة 50% عن العام السابق إلى 1.29 مليار دولار بسبب الإجراءات التي تم فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب أحدث بيانات صادرة عن البنك المركزي التنزاني، فإنه من المتوقع نمو اقتصاد إقليم زنجبار الذي يتمتع بحكم شبه ذاتي في تنزانيا خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بنسبة 1.8% فقط مقابل 5.3% خلال الفترة نفسها من العام الماضي، نظرا لاعتماد الإقليم على السياحة بشكل أساسي.

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن عائدات تنزانيا من تصدير الذهب خلال العام المالي المنتهي في 31 أكتوبر وزادت قيمة الصادرات بنسبة 36% سنويا إلى 2.83 مليار دولار، بفضل زيادة كمية الصادرات وتحسن الأسعار في الأسواق العالمية.

وأشارت بلومبرج إلى أن صادرات الذهب تفوقت على السياحة خلال الشهور الأخيرة كأكبر مصدر للعملات الأجنبية لتنزانيا، مع مؤشرات تعافي قطاع تعدين الذهب في أعقاب فترة الإغلاق لمواجهة جائحة كورونا وتشديد الإجراءات لوقف عمليات التهريب وتسوية النزاع الذي دام لفترة طويلة مع شركة باريك جولد كورب.

وتتوقع وزارة المالية التنزانية نمو الاقتصاد التنزاني خلال العام الحالي بمعدل 5.5% مقابل نموه بمعدل 7% خلال العام الماضي، نتيجة تضرر الشركاء التجاريين لتنزانيا من جائحة كورونا

 493 total views,  1 views today

عن هدير نجيب

شاهد أيضاً

نيجيريا تكشف عن خطة لتحصين 150 مليون شخص من كورونا

قال مسئول في الحكومة النيجيرية اليوم الاثنين، إن بلاده تستهدف تحصين 70 في المائة من …