الرئيسية / مقالات / يد واحدة

يد واحدة

بقلم: د/جيلان محمود شرف
أستاذة الاعلام وتكنولوجيا الاتصال

استعدت مصر لاقامة  بطولة العالم لكرة اليد للرجال  2021 في دورته الـ27 التي تقام كل عامين  تحت اشراف الاتحاد الدولي لكرة اليد المحدد الموعد لها في الفترة ما بين 13 يناير حتى 31 يناير باستضافة 32 فريق  لأول مرة يمثلون دولهم،  فرغم الظروف الصعبة التى يمر بها العالم  إلا ان الإدارة السياسية  دائما ما تتحدي الصعوبات لتثبت للعالم أن مصر تستطيع بكل ما لديها من إمكانيات أن تقيم هذه البطولة.

و علي الرغم اني لست متخصصة في الرياضة أو ناقدة رياضية و لكني مثلي مثل كل المصريين اهتم كثيرا بهذا الحدث الجلل، وانجذبت كثيرا للقرار الذي اتخذه مجلس الوزراء بان تقام المبارايات بدون حضور الجماهير إلا لفيف من الإعلاميين لنقل الحدث إلي الجماهير العريضة عبر وسائل الإعلام التقليدية و الجديدة، و ذلك يعد من القرارات الحكيمة مما كان لديه صدي ايجابي علي المستوي العالمي بصفة عامة وعلي الدول المشاركة في البطولة بصفة خاصة. و يعد هذا ثاني حدث رياضي تخوضه مصر من الناحية التنظيمية، فقط نجحت مصر في تنظيم فعاليات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم التي أقيمت في 19 يوليو 2019.

لكن هذه االبطولة التي تم اقرار موعدها في 2019 تتم في ظروف مختلفة، و رغم أن مصر و العالم كله بواجه وباءا خبيثا وهو كوفيد 19. فقد استطاعت الأيادي المصرية الانتهاء من انجازات عديدة لاستقبال هذه البطولة و بطولات رياضية أخري، فقد تم الانتهاء من انشاء مدينة رياضية بالعاصمة الإدارية التي تم بناؤها وفقا للجيل الرابع، و تم اقامتها علي مساحة 92 فدان، و تضم منطقة للصالات المغطاة، و مجمع حمامات سباحة، و منطقة ملاعب لكرة القدم، و ملعب هوكي، و ملاعب للتنس، و كذلك مناطق متكاملة للأطفال لتنمية مواهب الأطفال ثقافيا و رياضيا وفنيا.

فالدولة حريصة كل الحرص علي ان تخرج  هذه البطولة بصورة تعكس امكانيات مصر و قدراتها علي ان تتم هذه البطولة  بفكر و تخطيط و تنفيذ مصري مائة في المائة، مما يبرز مصر بصورة مشرفة وحضارية ومبهرة أمام العالم.

و لتكتمل الصورة اهتمت الإدارة السياسية باتخاذ جميع الإجراءات الأمنية و الاحترازية الوقائية للحماية من فيروس كورونا، و ذلك بالتعاون ما بين وزارة الشباب و الرياضة و وزارة الداخلية ووزارة الصحة، و ذلك أثناء استقبال الوفود الرياضية و اقاماتهم و تدريباتهم، فالكل يعمل علي قلب رجل واحد لتبقي مصر دائما في الصدارة و الكل يد واحدة لاخراج بطولة كرة اليد في أبهي صورها بسواعد  و خبرات مصرية.

 120 total views,  1 views today

عن محمد أسامة

شاهد أيضاً

عدم المنافسة

بقلم: المستشار/خالد السيدمساعد رئيس حزب المصريينيختلط الامر على أصحاب العمل من شركات أو مؤسسات أو …