الرئيسية / الدولية / أسيا / باكستان تخطط لتعزيز قطاع البناء بأكثر من 100000 وحدة سكنية

باكستان تخطط لتعزيز قطاع البناء بأكثر من 100000 وحدة سكنية

قال وزير الإعلام والإذاعة ، السناتور شبلي فراز ، أمس الثلاثاء ، إن خطة الحكومة لتعزيز نشاط البناء تمضي قدمًا حيث يتم بناء أكثر من 100000 وحدة سكنية في مشاريع مختلفة.

وقال في مؤتمر صحفي لتبادل تفاصيل القرارات التي اتخذت في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء عمران خان ، إنه بموجب خطة حكومية ، كان الناس يحصلون على قروض من البنوك للإسكان منخفض التكلفة.

وبتعليمات من بنك الدولة الباكستاني (SBP) ، قال إن البنوك توصلت إلى حزم لبناء المنازل وخصصت خمسة في المائة أو 378 مليار روبية من محفظة قروضها لهذا الغرض. وأضاف أن البنوك كانت تقدم قروضاً بنسبة 5 إلى 7 في المائة لبناء خمسة منازل مارلا وتم تحديد حد القرض عند 3.5 مليون روبية.

وأضاف أن البرلمان أقر قانون حبس الرهن لحماية هذه القروض المصرفية.

وقال الوزير إن هناك مشروعين مهمين ، بما في ذلك مشروع التنمية الحضرية في رافي ريفرفرونت وجزر بوندل ، قيد التنفيذ حاليًا.
وبحسب إحاطة لوزارة الإسكان ، يجري حالياً بناء حوالي 35700 وحدة سكنية بينما سيتم بناء أكثر من 21000 في ستة مشاريع أخرى.
وقال فراز إن الحكومة وضعت آلية تسهل على بناة المنازل والساحات ومراكز التسوق الحصول على شهادات عدم ممانعة وموافقة الخرائط.
وقال إن رئيس الوزراء تولى اهتماما صارما وأدان بكلمات شديدة الحادثة التي قطعت فيها مجموعة من المركبات إشارة المرور الحمراء في إسلام أباد وقتل أربعة أشخاص.

وقال أيضًا إن رئيس الوزراء أوعز إلى الحكومات الفيدرالية وحكومات المقاطعات بالثني بشدة عن استخدام فرق الأمن والبروتوكول على الطرق ، الأمر الذي خلق ثقافة الخوف والإفلات من العقاب. وأضاف أنه تم بالفعل وضع آلية أوصت بموجبها اللجان بالسيارات المضادة للرصاص وطاقم الأمن للمواطنين المستضعفين.

وقال الوزير إنه تم بحث مشكلة مستولي الأراضي في الاجتماع ، وتم إبلاغه بأن العمليات مستمرة ضد المحتلين غير الشرعيين لأراضي الدولة ، بما في ذلك أولئك الذين تعدوا على أراضي السكك الحديدية.

وأضاف أن وزير السكك الحديدية عزام سواتي كان يعمل على مسألة أراضي السكك الحديدية وتم توجيهه لاستعادة الأصول الحكومية.

وقال أيضا إن الاستيلاء على الأراضي أضعف سيادة القانون وخلق أيضا شعورا بعدم الأمان بين الجمهور ، وخاصة الباكستانيين في الخارج ، مضيفا أن حماية أصول الدولة تقع على عاتق الحكومة

 148 total views,  3 views today

عن Anan Adel

شاهد أيضاً

نتفليكس” تستثمر 500 مليون دولار في كوريا الجنوبية”

صرحت خدمة البث العالمية “نتفليكس” اليوم الخميس أنها ستستثمر 500 مليون دولار أمريكي لإنتاج مشروعات …