الرئيسية / الدولية / أفريقيا / الكاميرون تسجل الرقم القياسي لأسعار المنتجين الصناعيين

الكاميرون تسجل الرقم القياسي لأسعار المنتجين الصناعيين

نشر المعهد الوطني للإحصاء (INS) مؤخرًا مذكرته حول مؤشر أسعار المنتجين الصناعيين للربع الثالث من عام 2020 (IPPI) والتي تصف التطور العام للأسعار من خلال تسليط الضوء على الصناعات التي ساهمت بشكل كبير في التغييرات في هذا المؤشر.

ويظهر في التقرير أنه خلال الفترة قيد المراجعة ، سجلت الأسعار ارتفاعا طفيفا (0.7٪) في القطاع الصناعي مقارنة بالربع الثاني من عام 2020. “(…) قوبلت الزيادة في الأسعار المسجلة في صناعات تصنيع الأثاث (4.3 في المائة) ، والنجارة ، وصناعات تصنيع المنتجات الخشبية (3 في المائة) ، وصناعات التعدين واستغلال المحاجر (1.7 في المائة) والصناعات البيئية (1.3 في المائة) وأوضح المعهد الوطني للإحصاء أن الانخفاض الحاد المسجل في قطاع المصافي (-11.7٪).

وفقًا لـ INS ، يساعد IPPI في قياس التغيرات في أسعار تسليم الأعمال المدفوعة للمنتجين (باستثناء الضرائب والإعانات ، باستثناء هوامش النقل) للسلع الصناعية المنتجة في الكاميرون. بالنسبة للتقرير الحالي ، اختار المعهد الوطني للإحصاء 103 شركة تغطي 328 خط إنتاج ، 177 علامة تجارية ، 48 مجموعة أنشطة ، و 24 فرعًا. يأخذ في الاعتبار جميع الشركات في القطاع الصناعي ويقوم بالاختيارات لتأخذ في الاعتبار حوالي 80 ٪ من حجم الأعمال المسجل في كل فرع.

 88 total views,  2 views today

عن محمد أسامة

شاهد أيضاً

السودان يطلق برنامج مساعدات شهرية “ثمرات” لتخفيف الأزمات الاقتصادية

أطلق السودان برنامج مساعدات شهرية “ثمرات” لنحو 80% من المواطنين، لتخفيف تداعيات أزمة اقتصادية حادة.وأعلنت …