الرئيسية / الدولية / أسيا / الكويت تقرر إغلاق المنافذ البرية من الأربعاء لمدة اسبوعين

الكويت تقرر إغلاق المنافذ البرية من الأربعاء لمدة اسبوعين

قرر مجلس الوزراء الكويتي، إغلاق المنافذ الحدودیة والبحریة اعتبارا من بعد غد، الأربعاء، الموافق 24 فبراير، وحتى إشعار آخر.

إغلاق المنافذ البرية

ويتم اسثناء من ذلك عملیات الشحن،و العاملين في المنطقة المقسومة وأقربائھم، مع السماح بعودة المواطنین من المنافذ البریة والبحریة وأقربائھم من الدرجة الأولى ومرافقیھم من العمالة المنزلیة.

وقال نائب رئیس مجلس الوزراء أنس خالد ناصر الصالح في تصريح إن المجلس قرر أيضا منع التواجد داخل جمیع أنواع صالات المطاعم والمقاھي بما فیھا التي داخل مراكز التسوق ویكتفى بالطلبات الخارجیة وخدمات التوصیل.

وأضاف الصالح أنه تم تحديد نسبة عدد العاملین في مقار العمل الحكومیة بما لا یتجاوز 30%، مع التأكید على القطاع الخاص بعدم تجاوز نسبة عدد العاملین في مقار العمل 50%، مع الالتزام بالاشتراطات الصحیة..

كما قرر المجلس إلزام وسائل النقل الجماعي بعدم تجاوز عدد الركاب 30% من إجمالي القدرة الاستیعابیة للحافلة مع الالتزام بتطبیق الإجراءات الصحیة.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي تشكیل لجنة مشتركة برئاسة وزارة الداخلیة، وعضویة كل من وزارة الصحة والإدارة العامة للطیران المدني، للإشراف على آلیة تطبیق الحجر المؤسسي المطبق على كافة القادمین إلى البلاد.

 154 total views,  2 views today

عن Anan Adel

شاهد أيضاً

انخفاض معدل الضرائب الإجمالي على الواردات في الصين لأدنى مستوى

قالت الهيئة العامة للجمارك الخميس، إن معدل الضرائب الإجمالي للبضائع المستوردة في الصين انخفض بأكثر …