الرئيسية / الدولية / أمريكا الجنوبية / “KKR” تستحوذ على شبكة الألياف البصرية لشركة Telefónica Chile

“KKR” تستحوذ على شبكة الألياف البصرية لشركة Telefónica Chile

أعلنت شركة KKR ، وهي شركة استثمارية عالمية رائدة ، اليوم أنها دخلت في اتفاقية مع Telefónica ، وهي شركة اتصالات عالمية رائدة ، لتأسيس أول شركة في تشيلي للألياف الضوئية مفتوحة الوصول بالجملة بهدف توفير وصول أكبر للنطاق العريض عبر تشيلي.

وبموجب الاتفاقية ، ستستحوذ KKR على حصة الأغلبية في شبكة الألياف البصرية الحالية Telefónica Chile ، وهي أكبر شبكة ألياف ضوئية في تشيلي ، وستجعل هذه الشبكة مفتوحة للوصول من خلال شركة تشيلية مستقلة حديثة الإنشاء مع أصول تُدار محليًا. سوف تمتلك Telefónica حصة 40٪ في الشركة. ستعمل الشركة التي تم تشكيلها حديثًا كأول شبكة بنية تحتية رقمية بالجملة في تشيلي مفتوحة لجميع مشغلي الاتصالات الحاليين والمستقبليين في تشيلي ، مما يخلق سوقًا تنافسية تعود بالفائدة على المستهلكين والشركات في جميع أنحاء البلاد.

على الرغم من أن شيلي تتصدر أمريكا اللاتينية من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي ، إلا أنها تحتل حاليًا المرتبة الثالثة في التوصيلية من الألياف إلى المنزل. توفر خدمة الألياف الضوئية موثوقية عالية جدًا وسرعات أسرع من 10 إلى 1000 مرة من شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية القديمة.

عند الموافقة ، خطط العمل الجديدة لتوسيع تغطية النطاق العريض في تشيلي من مليوني أسرة اليوم إلى ما لا يقل عن 3.5 مليون أسرة بحلول عام 2023 ، ولتوفير خدمة البيع بالجملة لأكثر من 40 ألف شركة وأبراج اتصالات وخلايا صغيرة. ستوفر الشبكة التي تم تشكيلها حديثًا الوصول إلى المناطق المحرومة من الخدمات مع وجود أكثر من ثلثي الأسر التي تغطيها الشبكة خارج المناطق الحضرية ذات الدخل المرتفع.

“نحن متحمسون للعمل مع Telefónica لإنشاء أول شبكة ألياف بالجملة مفتوحة الوصول على الإطلاق في تشيلي. قال فالديمار زليزاك ، أحد كبار القادة في فريق الاستثمار في البنية التحتية بشركة KKR ، إن هذا سيخلق منافسة حيث لا توجد اليوم ، مما يساعد العائلات والشركات والاقتصاد التشيلي على التعافي والنمو في الاقتصاد الرقمي.

وأضاف ألفونسو غوميز بالاسيو ، الرئيس التنفيذي لشركة Telefónica HispAm: “توضح هذه الصفقة قيمة بنيتنا التحتية واستعدادنا للمساهمة في التنمية المستدامة لسوق الألياف في تشيلي. لقد شهدنا زيادة في النشاط التجاري على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية ، وستدعم هذه الصفقة هذا الزخم بشكل أكبر حيث سنكون قادرين على تسريع نشر الألياف الضوئية. توفر لنا حصتنا في الشركة الجديدة مرونة كبيرة على المدى الطويل ، في سوق يتمتع بإمكانيات مستقبلية هائلة. نحن فخورون بمشاركة هذا المشروع مع شركائنا في KKR ، وهي شركة عملنا معها في مبادرات رئيسية لتليفونيكا “.

تقدر قيمة الصفقة بحوالي مليار دولار أمريكي ومن المتوقع أن تنتهي في النصف الأول من عام 2021 ، رهنا بالموافقات التنظيمية.

تم بناء شبكة الألياف الضوئية الحديثة وفقًا لأعلى المعايير التقنية ، حيث دعمت بنيتها التحتية الحالية خدمة موثوقة على مدار العام الماضي عندما أدت الاضطرابات الناجمة عن COVID إلى زيادة كبيرة في الحاجة إلى نطاق ترددي أكبر للعمل عن بعد والمدرسة ، الصحة والمزيد. في عام 2020 ، تم الاعتراف بالشبكة ، التي يتم نقلها إلى الشركة المشكلة حديثًا ، كأفضل وأسرع شبكة ثابتة في تشيلي.

سيتم التحكم في الشركة الجديدة من قبل KKR وستستفيد من خبرة الشركة العالمية في البنية التحتية الرقمية وفي تشغيل ونشر شبكات الألياف ، بما في ذلك الاستثمارات ذات الصلة في FiberCop في إيطاليا و Hyperoptic في المملكة المتحدة و Deutsche Glasfaser في ألمانيا و Telxius في أوروبا وأمريكا اللاتينية و Hivory في فرنسا و Global Technical Realty في أوروبا و Bharti Infratel في الهند و Pinnacle Towers في الفلبين.

تقوم KKR بالاستثمار من خلال صندوق Global Infrastructure Investors III. أنشأت KKR لأول مرة فريقها واستراتيجيتها العالمية للبنية التحتية في عام 2008 ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من أكثر مستثمري البنية التحتية نشاطًا حول العالم. خلال هذه الفترة ، استثمرت الشركة أكثر من 24 مليار دولار في 40 استثمارًا للبنية التحتية ، ولديها حاليًا فريق من 45 متخصصًا في مجال الاستثمار.

حول KKR

KKR هي شركة استثمار عالمية رائدة تقدم حلول إدارة الأصول البديلة وأسواق رأس المال وحلول التأمين. تهدف KKR إلى تحقيق عوائد استثمارية جذابة من خلال اتباع نهج استثماري صبور ومنضبط ، وتوظيف أشخاص على مستوى عالمي ، ودعم النمو في شركات ومجتمعات محفظتها الاستثمارية. ترعى KKR صناديق الاستثمار التي تستثمر في الأسهم الخاصة والائتمان والأصول الحقيقية ولديها شركاء استراتيجيون يديرون صناديق التحوط. تقدم شركات التأمين التابعة لشركة KKR منتجات التقاعد والتأمين على الحياة وإعادة التأمين تحت إدارة مجموعة Global Atlantic Financial Group. قد تشمل الإشارات إلى استثمارات KKR أنشطة الصناديق الممولة وشركات التأمين التابعة.

حول Telefónica

Telefónica هي واحدة من أكبر مزودي خدمات الاتصالات في العالم. تقدم الشركة الاتصال الثابت والمتنقل بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات. مع 342 مليون عميل ، تعمل Telefónica في أوروبا وأمريكا اللاتينية. Telefónica هي شركة مدرجة بنسبة 100٪ ويتم تداول أسهمها في سوق الأوراق المالية الإسبانية وعلى تلك الموجودة في نيويورك وليما. في عام 2019 ، وضعت Telefónica خطة عمل كمحفز لتحول الشركة. تسعى الخطة إلى تحديد أولويات أسواقها الأربعة ذات الصلة والنمو بشكل مستدام على المدى الطويل ، وتعزيز إمكانات نموها مع الاستفادة من قيمة بنيتها التحتية ، وزيادة المرونة وتحسين الكفاءة.

 67 total views,  1 views today

عن محمد أسامة

شاهد أيضاً

البرازيل تشارك في جلفود 2021 بـ 42 شركة

أعلنت البرازيل اليوم أن جناحها في معرض جلفود 2021 المقبل سيضم مجموعة كبيرة من الشركات …