السعودية تعلن عن اكتشافات ضخمة للغاز الطبيعي في صحراء الربع الخالي

الأحد، المملكة العربية السعودية – أعلنت شركة أرامكو السعودية اليوم عن اكتشاف حقلين جديدين للغاز الطبيعي في منطقتي الشرقية والربع الخالي. وجاء الإعلان في مؤتمر صحفي عقده وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز

السعودية تعلن عن اكتشافات ضخمة للغاز الطبيعي في صحراء الربع الخالي.

أعلن الأمير عبد العزيز بن سلمان عن اكتشاف حقل “الحيران” للغاز الطبيعي، حيث تدفق الغاز بشكل هائل من مكمن “حنيفة” في بئر (الحيران – 1) بمعدل يصل إلى 30 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً، مصحوبة بـ 1600 برميل من المكثفات. وأضاف أن حقل “المحاكيك” شهد أيضًا اكتشافًا ملفتًا، حيث تدفق الغاز بمعدل 0.85 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم من بئر (المحاكيك – 2).

وتم اكتشاف الغاز الطبيعي في خمسة مكامن إضافية في حقول مكتشفة مسبقًا في المملكة. وأشار الأمير إلى اكتشاف الغاز في مكمن “الجله” في حقل “عسيكرة” بمعدل 46 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم. وأضاف أن حقل “شدون” غرب مركز حرض شهد اكتشافًا جديدًا أيضًا، حيث تدفق الغاز بمعدل 15.5 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً، مصحوباً بنحو 460 برميلاً من المكثفات.

وختم الأمير عبد العزيز بن سلمان إعلانه بالكشف عن اكتشاف الغاز الطبيعي في مكمني “الصارة” في حقل “الوضيحي” و”القصيباء” في حقل “أوتاد” جنوب غرب مدينة الهفوف، مؤكدًا أن الإنتاج يصل إلى 11.7 مليون قدم مكعبة قياسية من “الصارة” و 5.1 مليون قدم مكعبة قياسية من “القصيباء” يومياً، مصحوباً بنحو 57 برميلاً يومياً من المكثفات.